أعلن نادي ويجان الإنجليزي، المنافس في دوري الدرجة الأولى "التشامبيون شيب"، في بيانرسمي، اتفاق لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بشأن تقليل رواتبهم، بعد توقف المُسابقات بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وأثر تفشي الفيروس على كرة القدم، وتوقفت كل المُسابقات الأوروبية والعالمية، وتأثرت الأندية بهذا الإيقاف من الناحية المادية والاقتصادية؛ حيث أصبح بعد التوقف لا توجد مباريات وبالتالي لا توجد عائدات مادية من الحضور الجماهيري والبث التلفزيوني، وكذلك الأشياء الأخرى التي تجلب عائدات اقتصادية للأندية، مثل أموال الرعاة والإيرادات الذي تأتي من المتاجر والمتاحف الخاصة بكل نادٍ.

وقال النادي في بيانه: "لاعبو فريق ويجان أثليتيك الأول وكبار الموظفين قرروا تأجيل نسبة مئوية من رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر لمساعدة النادي".

اقرأ أيضًا..  ماجواير: كل نادٍ يتعامل مع أزمة كورونا حسب ظروفه

وأضاف البيان على لسان الرئيس التنفيذي دارين رويل: "لقد اجتمع فريقنا لدعم المنظمة، وهذا يؤكد جودة الأشخاص لدينا في ويجان أثليتيك".

وأكمل: "نشكر اللاعبين وجميع الموظفين على دعمهم في هذا الوقت العصيب، موظفونا أيضًا مازالو يدعمون مُجتمعنا والجمعيات الخيرية المحلية، وأيضًا هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أنا فخور جدًا بكل شخص قام بهذه المساهمة الكبيرة".

ولم يوضح بيان النادي النسبة المئوية من الراتب الذي تم تأجيله، ولكن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، كشفت أن رفقاء القائد سام مرسي، لاعب خط وسط منتخب مصر، والمحترف في ويجان، قرروا تأجيل الحصول على 30% من راتبهم.