كشفت تقارير إسبانية من شبكتي "كادينا كوبيه" و"أوندا ثيرو" عن مقترح جديد من طرف اتحاد الكرة هناك إذا لم يسمح الوضع الراهن بسبب فيروس كورونا باستكمال بطولتي الدوري والكأس.

وأفاد التقرير بأن الاتحاد الإسباني يريد الأخذ بالترتيب الحالي لبطولة الدوري قبل التوقف، وإعلان برشلونة بطلاً للدوري مع تحديد الفرق المتأهلة للمسابقات القارية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ويرى الاتحاد الإسباني أن هذا هو الحل المثالي إذا لم تستأنف البطولات بسبب انتشار فيروس كورونا وعدم قدرتهم كذلك على إقامة المباريات بدون جماهير خلف الأبواب المغلقة.

اقرأ أيضًا.. شرط واحد ينقل كانتي من تشيلسي إلى ريال مدريد أو برشلونة

الاتحاد الاسباني لكرة القدم

وبالتالي، سيكون برشلونة بطلًا للدوري الإسباني برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف، وسيتأهلان معًا إلى دوري أبطال أوروبا بجانب كلاً من إشبيلية وريال سوسيداد.

ويصعد كلاً من خيتافي وأتليتكو مدريد وأتليتك بلباو إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، وهذا ما سيرسله الاتحاد المحلي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا.

حتى الآن، لا يزال هناك أي قرار رسمي بشأن المسابقات في إسبانيا وإنما تقارير تكشف عنها الشبكتين الشهيرتين بناءً على معلومات من داخل اتحاد الكرة على مدار الساعات الماضية.