كشف عبد الظاهر السقا المدير الرياضي للنادي المصري، عن اجتماع الأندية بشأن مناقشة مصير مسابقة الدوري المصري الممتاز في ظل انتشار وباء كورونا.

النشاط الرياضي معلق في مصر لنهاية أبريل بسبب الاجراءات الاحترازية خوفًا من تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقال السقا في تصريحات إذاعية عبر راديو "أون سبورت إف إم": "سنجتمع من أجل مناقشة مصير الدوري سوء كان الإلغاء أو الاستكمال، وسنرى ما الذي يأتي في مصلحة الجميع".

وتابع: "قمت بإنشاء جروب على (واتس آب) وضممت فيه عددًا من الأندية، والتفاعل جيد للغاية، وبدأنا في مناقشة العديد من الأمور الهامة مثل تخفيض رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية".

وأكمل: "نريد وضع حل للأمور، لأن الأندية في ناحية واتحاد الكرة المصري في ناحيه آخرى، لماذا لم نكن جميعًا في جهة واحدة لأن القرار لا يصح أن يصدر عن جهة واحدة فقط".

وأردف: "لماذا لا نكون رابطة للأندية، ونتفق جميعًا على الحل الأمثل لنا، فمثلًا لدينا 20 ناديًا، نختار منها 5 أفراد يتحدثون بأسماء الجميع ويجتمع معهم وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة".

وعن استجابه الأندية لتلك المبادرة، قال: "هناك أندية كثيرة تجاوبت ووصلت لـ12 ناديًا".

وواصل: "محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري من أكثر الأشخاص الداعمين للفكرة، ويتواصل مع الجميع هاتفيًا للأخذ بأرائهم، والجميع متفاعل، وهناك اجتماع قريب".

واختتم: "أتمنى أن تقام مباراة افتراضية من أجل أن نتكاتف كمنظومة رياضية، لابد أن يكون لنا دور فعال في مواجهة الأزمة الراهنة، لأن المنظومة الطبية أصبحت مثل الجيش الذي يحمينا".