يقترح رئيس الفيفا السابق، جوزيف بلاتر أن الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن أن تستضيف منافسات كأس العالم في عام 2022 بدلاً من قطر إذا أثبتت اللوائح فوزهم بالتنظيم عن طريق الرشوة.

واتهم المدعي العام الأمريكي الملف القطري بتقديم رشاوى إلى عدة مسؤولين بارزين في الفيفا منهم الترينيدادي جاك ورانر، مقابل الحصول على حق استضافة البطولة.

من المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة بطولة 2026 مع المكسيك وكندا، لكن بلاتر يعتقد أنه يمكنهم استضافة بطولة 2022 بدلاً من ذلك.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات السويسري وقال: "يمكن لألمانيا استضافة المونديال، لكن هذا يعني أن كأس العالم ستقام في أوروبا مرة أخرى بعد 2018".

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الإسباني يحدد الأندية التي ستشارك في بطولات أوروبا حال إلغاء الليجا

وأضاف بلاتر: "لذا فإن أوروبا لن تكون الخيار الأول، يمكن للولايات المتحدة أن تفعل ذلك بدلاً من 2026، إنهم قادرون، يمكن لليابان أن تفعل ذلك أيضًا".

وتابع: "لحسن الحظ، سيكون كأس العالم 2022، من 32 فريقًا فقط وليس 48 فريقًا كما خطط رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، لن يكون الجهد التنظيمي أكبر من الذي فعلته روسيا في 2018".

إذا استضافت الولايات المتحدة كأس العالم 2022 كبديل لقطر، فإن ذلك سيخلق المزيد من المشاكل للفيفا حيث سيتعين عليهم عندئذٍ العثور على مضيفين جدد لكأس العالم 2026.

يذكر أن بلاتر، يقضي حاليًا حظرًا لمدة ست سنوات على الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بسبب انتهاكات أخلاقية، خلال فترة توليه رئاسة الفيفا.