كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن وجود رغبة كبيرة لدى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لإنهاء الموسم الحالي من البطولة قبل 30 يونيو المقبل، وعدم الاستمرار بعد ذلك الموعد.

وكانت رابطة الدوري قد قررت إيقاف البطولة حتى 30 أبريل الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن تؤكد صعوبة استنئاف المسابقة في الأول من مايو القادم نتيجة استمرار أزمة الفيروس المميت.

ومن المقرر أن تجتمع رابطة الدوري الإنجليزي مع ممثلي الأندية العشرين، عبر الفيديو، بعد غد الجمعة لبحث آخر تطورات الموسم الحالي ومدى إمكانية استئنافه.

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن هناك تسعة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز قد أجرت مناقشات جادة فيما بينها لبحث أزمة إنهاء النسخة الحالية من البطولة.

اقرأ أيضًا.. السعودية تقترب رسميًا من شراء نادِ في الدوري الإنجليزي

وأفادت أن تلك الأندية، دون الكشف عن هويتها، اتفقت على ضرورة إنهاء الموسم قبل 30 يونيو القادم، وليس بعد ذلك.

وأوضحت أن الأندية تخشى استمرار الموسم لما بعد الموعد المحدد نظرًا لوجود عدة مشاكل ستواجهها، مثل تلك المتعلقة بعقود اللاعبين التي ستنتهي في نهاية يونيو المقبل، إلى جانب العقود التجارية مع الرعاة.

وأشارت إلى أن الأندية تنوي المطالبة بتقليص عدد الجولات المتبقية من هذا الموسم، في محاولة منها لإنهاء النسخة قبل نهاية يونيو القادم، وذلك في حال عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق حول ضغط المباريات المتبقية في جدول زمني محدد.

وينتظر 16 فريقًا خوض 9 مباريات لإنهاء مشوارها في موسم الدوري الإنجليزي الحالي، بينما ستخوض 4 فرق أخرى 10 مباريات لوجود مواجهات مؤجلة لديها.

وأكدت الصحيفة أن أندية الدوري الإنجليزي ستطالب بوضع صيغة محددة وواضحة حال عدم التمكن من إكمال الموسم الحالي، وذلك من أجل تحديد هوية البطل والمتأهلين إلى المنافسات الأوروبية، إلى جانب الهابطين للتشامبيونشيب.