كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن صفقة تبادلية مهمة ومنتظرة بين برشلونة وتشيلسي خلال الميركاتو المقبل بطلها صانع الألعاب، فيليب كوتينيو.

ويلعب كوتينيو في الموسم الحالي ضمن صفوف بايرن ميونخ، على سبيل الإعارة من برشلونة حتى نهاية الموسم الحالي، ولكن أداءه لم يقنع إدارة الفريق الألماني الذي قرر عدم تفعيل بند أحقية الشراء بقيمة 120 مليون يورو.

وأفادت الصحيفة الشهيرة بأن برشلونة يريد التخلص من كوتينيو خلال الفترة المقبلة، نظرًا لعدم الحاجة إلى جهوده ويريد الاستفادة من اهتمام أكثر من نادٍ في إنجلترا لبيعه في سوق الانتقالات.

ومن أبرز الأندية التي تهتم بشأن التعاقد مع كوتينيو، تشيلسي، الذي بدأت رغبته في ضم البرازيلي الدولي منذ أكثر من عام عندما كان في برشلونة ولكن إيقافه من التعاقدات منعه من هذا الأمر. (طالع التفاصيل)

نجولو كانتي

ولذلك سيحاول برشلونة عقد صفقة تبادلية مع تشيلسي هدفها انتقال كوتينيو إلى النادي اللندني في مقابل ضم نجولو كانتي لاعب الوسط المدافع الذي يحتاجه برشلونة للمنافسة مع سيرجيو بوسكيتس.

وإذا لم يوافق تشيلسي على الصفقة التبادلية ورحيل كانتي، سيبحث برشلونة عن عرض صفقة أخرى على توتنهام الذي يسعى لضم كوتينيو أيضًا في مقابل دخول تانجوي ندومبيلي ضمن الاتفاق.

مستقبل كوتينيو في برشلونة غامض حتى الآن، والكلمة النهائية ستكتب خلال فصل الصيف المقبل.