تحدث البرازيلي ريكاردو فيريرا المدير الفني لنادي الإسماعيلي السابق، عن فترته التدريبية مع الدراويش.

ريكاردو تولى القيادة الفنية للإسماعيلي، في موسم 2008-2009 عندما قاده لمباراة فاصلة أمام النادي الأهلي على لقب الدوري فاز بها النادى الأحمر.

وقال ريكاردو خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورت": "الإسماعيلي بالنسبة لي جزء كبير ومهم جدًا خلال حياتي المهنية، أحب مصر والشعب المصري استثنائي بالتأكيد".

وأضاف: "كنا قريبين من التتويج بالدوري من الأهلي عام 2009 ولكن لم يحدث ذلك بسبب إلغاء هدف صحيح لنا وأيضًا عدم احتساب ركلة جزاء".

وتابع: "ضياع الدوري من الإسماعيلي بسبب مباراة طلائع الجيش والمشاكل التي حدثت فيها والجميع يعرفها".

وأردف: "كنت أمتلك لاعبين جيدين ومنهم عبد الله السعيد، كان لاعبا ممتازا وحتى الآن، وهو لاعب جيد ورائع ولا يخطئ على أرض الملعب وتوقعت نجاح مستقبله".

وواصل: "الإسماعيلي من غير شك ناد كبير، ويفرز لاعبين كثيرين ومنذ زمن يذهبون للأهلي أو الزمالك، لديهم مدرسة كرة قدم ناشئين جيدة، يجب أن ينضجوا".

واستطرد: "أحمد فتحي كان لاعبا صغيرا عندما دربته، كان قوي البنية وعالي فنيًا، وهذه سمة لاعبي الإسماعيلي وهي الفنيات العالية".

وأكمل: "الزمالك قدم لي عرضًا عند ولايتي الأولى في الإسماعيلي، الزمالك ناد كبير وشرف لأي مدرب أن يتولى قيادته ولكنني فضلت البقاء في الإسماعيلي لأنني كنت قريبًا من البطولة، أما عن الأهلي فتردد اسمي كثيرًا في الصحافة لكن لم يحدث تفاوض".

طالع | سعفان الصغير: باهر المحمدي يفكر في الاحتراف الخارجي فقط

وأوضح: "مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق هو كبير وواجهته كثيرًا مع الأحمر، كان يمتلك لاعبين كبار مثل وائل جمعة ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وجيلبرتو وحقق بطولات كبيرة ليست في مصر فقط بل وخارجها، كان جيل كبير مع مدرب كبير".

وأتم: "اللاعب المصري يمكنه أن يلعب في الدوري البرازيلي، المشكلة فقط تكمن في اللغة لأننا نتحدث البرتغالية، محمد صلاح نجم ليفربول يلعب في أوروبا ولا توجد مشكلة لأن اللغة إنجليزية، ولكن من الصعوبة أن يلعب أي لاعب أوروبي أو مصري في البرازيل بسبب اللغة".