كشف نجم فريق مانشستر يونايتد، بول بوجبا، كواليس رحيله عن النادي الإنجليزي في عام 2011، وانتقاله إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي.

ورحل الفرنسي عن الشياطين الحمر وانضم إلى اليوفي، في عام 2011، قبل أن يعود مجددًا إلى الأولد ترافورد في عام 2016.

وقال بوجبا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لقد كان قرارًا صعبًا للغاية بالنسبة لي، لم تكن مسألة تجديد العقد هي المشكلة آنذاك، بل علاقتي مع المدرب (أليكس فيرجسون) والثقة بيننا، هو بالنسبة لي مازال أفضل مدرب في التاريخ".

وأضاف: "لقد طلبوا مني التوقيع على العقد الجديد، وإذا لم أوقع ستحدث الكثير من الأشياء، لم أتدرب وعدت إلى التدريب بمفردي وأشياء من هذا القبيل، لقد شعرت بقدر من الغضب، الأمر لم يكن متعلقًا بالمال، الأمر يتعلق فقط بأنني لاعب وأريد فقط لعب كرة القدم، هذا كل ما كنت أريده".

اقرأ أيضًا.. بوجبا: كنت أشجع آرسنال بسبب هنري.. وهؤلاء قدوتي في كرة القدم

وواصل: "عندما كانت لدي فرصة للعب أو الدخول كبديل في مباراتنا أمام بلاكبيرن، لم أحصل عليها، وشعرت بالحسرة، في تلك المباراة لم يكن هناك لدينا خط وسط، بول سكولز لم يكن متاحًا، كان قد اعتزل بالفعل وكانت المباراة قبل أن يتراجع مجددًا عن قرار الاعتزال، ولعب رافائيل في خط الوسط مع جي سونج بارك، كنت على مقاعد البدلاء آنذاك، واعتقدت أنني سأشارك واستغل تلك الفرصة، كانت فرصة كبيرة بالنسبة لي، ولكنها لم تتحقق، وخسرنا اللقاء في النهاية".

وأردف: "المدرب لديه خيار في كل شيء، ولكن هذا اليوم شعرت بغصة في قلبي، أخبرت باتريس إيفرا إن تلك كانت فرصتي للمشاركة ولم أحصل عليها، هنا قررت أن كل شيء قد انتهى، وسأرحل".

واستكمل: "لذلك ذهبت إلى يوفنتوس وهو قرار صعب بالنسبة لي، كان الأمر صعبًا لأنني كنت سأذهب إلى نادِ آخر باعتباري لاعب شاب وليس أحد أولئك الأساسيين، ومن ثم يجب إظهار موهبتي وجودتي، ذهبت إلى هناك وكان تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، أخبرت نفسي أنني أريد إظهار أنني مستعد للعب مع الفريق هناك".