أكد عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق طلائع الجيش، أن قرار تقليص عدد الأجانب في الدوري في صالح الكرة المصرية، موضحًا موقف كريم طارق لاعب فريقه من الانضمام للزمالك.

وكان اتحاد الكرة قد سمح قبل بداية الموسم الجاري بقيد ٤ لاعبين أجانب، على أن يقل هذا العدد بداية من الموسم المقبل.

وقال عبد الحميد بسيوني في تصريحات إذاعية عبر آثير "أون سبورت اف ام": "قرار تقليص عدد الاعبين الأجانب في صالح الكرة المصرية، وتطبيقه سابقًا على حراس المرمى أفاد الكرة وظهر على الأقل 10 حراس مميزون بالدوري".

اقرأ أيضًا | فرج عامر: لاعبو شمال إفريقيا خطر على الكرة المصرية

وأكمل: "اللاعب الأجنبي يأخذ مكان آخر مصري لأنه يتم شراءه بمقابل مادي كبير، وعدد المحترفين السوبر قليلين في الدوري، والقرار لن يقلل من مستوى الدوري المصري، ويجب عند التعاقد مع أجنبي أن يكون متميزا".

وبسؤاله عن شعور اللاعب المصري بالكسل عند تقليص عدد الأجانب، أجاب: "اللاعب المتميز والذي يريد ضمان وجوده في الملعب يجب أن يرفع مستواه الشخصي للانضمام للمنتخب، والمدرب لن يقبل بوجود لاعب كسول".

وعن وجود عرض من الزمالك لضم كريم طارق لاعب طلائع الجيش، أوضح: "لا يوجد مدير فني يمتلك هذا اللاعب ويوافق على رحيله، فهو موهوب وعنده سرعة عالية وتكتيكي".

وأردف: "كريم طارق انضم من صفوف بتروجت لمدة موسمين على سبيل الإعارة وقاربت على الانتهاء، ونتمنى وجوده واستمراره ولكنه لديه حرية الاختيار".

طالع | كريم طارق: تلقيت عرضًا شفهيًا من الزمالك.. واختياري بين القطبين يتوقف على هذا الشرط

واختتم معلقًا على عودة الدوري المصري: "لا يجوز الحديث عن عودة المسابقة، في ظل وجود عدد من المصابين والضحايا بسبب (فيروس كورونا)، ويجب الاطمئنان أولًا والانتهاء من الأزمة بشكل نهائي".

يذكر أن اتحاد الكرة المصري قد أصدر قرارًا يإيقاف النشاط الرياضي حتى نهاية شهر أبريل الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.