كشفت تقارير صحفية إنجليزية وجود مؤشر قوي على إمكانية استئناف الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في الأول من شهر يونيو المقبل.

وكانت رابطة الدوري قد قررت توقف البطولة حتى 30 أبريل الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن تؤكد صعوبة استئناف المسابقة في بداية مايو القادم بسبب استمرار الأزمة.

وقررت الأندية إرسال لاعبيها إلى منازلهم، على أن يقومون بعمل تدريبات فردية للحفاظ على لياقتهم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أرسلت إرشادات جديدة إلى لاعبيها، عبر البريد الإلكتروني.

وأوضحت إنه فيما يبدو إشارة قوية أخرى على أن الأندية تستعد لاستئناف الموسم، تم إرسال رسائل للاعبين توضح بالتفصيل ما هو مطلوب منهم خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: اتجاه لاستئناف التشامبيونشيب في يونيو.. والدوري الإنجليزي يترقب

وكانت الأندية قد زودت لاعبيها بخطط تدريب منزلية، ولكنها طالبتهم الآن بإجراء تدريبات جديدة أقل حدة بهدف الحفاظ على مستوى معين من اللياقة.

وأشارت إلى أن الأندية ستزود لاعبيها بعد ذلك بخطط تدريب جديدة لزيادة مستويات لياقتهم البدنية بداية من 5 مايو فصاعدًا، حيث ستبدو تلك الفترة وكإنها فترة الاستعداد التقليدية قبل بداية أي موسم جديد.

وأوضحت إنه من المتوقع العودة إلى التدريبات الجماعية بحلول نهاية شهر مايو القادم.

كما طلبت الأندية من لاعبيهم، حسب ما ذكرت الصحفية، عدم مغادرة البلاد خلال فترة الاستعداد المرتقبة لاستئناف الموسم، بما في ذلك اللاعبين الأجانب الذين قد يرغبون في العودة إلى بلادهم حيث تم نصحهم بشدة بعدم مغادرة المملكة المتحدة.

وأكدت الأندية على إن أولئك الذين يريدون السفر إلى الخارج سيحتاجون إلى إذن خاص، ولكن تم إخبارهم كذلك بضرورة ضمان عودتهم في غضون 48 ساعة إذا تغيرت الخطط.