يرى النجم السابق لنادي برشلونة، تشافي، أن ريال مدريد مازال يحتفظ بقوته، رغم افتقاده خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورحل البرتغالي عن النادي الملكي في صيف 2018، حيث انتقل إلى فريق يوفنتوس الإيطالي.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لاعب مثل رونالدو يسجل 40 أو 50 هدفًا في العام، أنت تفتقده بالطبع".

وأضاف مدرب السد القطري: "أرى أن ريال مدريد قوي اليوم، من الصعب رؤيته ضعيفًا، تاريخيًا لم أر ريال مدريد ضعيفًا مثلما رأيته العام الماضي".

وواصل: "هذا العام ريال مدريد أقوى بكثير، ويمتلك قوام رفيع المستوى".

اقرأ أيضًا.. تشافي: تدريب برشلونة حلم أتمنى تحقيقه

وتطرق تشافي للحديث عن وضع برشلونة هذا الموسم وإمكانية المنافسة على لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث قال: "هو المُرشح المفضل في الليجا، في دوري الأبطال يكون الأمر أكثر صعوبة، يفوز برشلونة بتلك البطولة عندما يكون متفوقًا للغاية على منافسيه".

وأردف: "لم يتمتع برشلونة بالحظ التاريخي الذي حظيت به الأندية الأخرى، يجب أن يكون برشلونة مهيمنًا للغاية وواثقًا جدًا من نفسه، التاريخ يقول إنه يفوز عندما يكون أفضل بكثير من الخصم".

وعندما سُئل عن ما إذا كان يقصد ريال مدريد عند حديثه عن الأندية التي لعب الحظ دورًا هامًا في فوزها بدوري الأبطال، أجاب تشافي: "نعم، ليس فقط هم، لكن الأندية الأخرى أيضًا، برشلونة كان محظوظًا بالفعل عندما فاز في ستامفورد بريدج على تشيلسي بهدف إنييستا وبـ 10 لاعبين، وتقريبًا بدون أي تسديدة على المرمى، هذا حظ".

وأوضح: "ولكن عندما تحتل المركز الرابع أو الخامس أو السادس في الليجا وتفوز بدوري أبطال أوروبا، برشلونة لم يمر بهذا قبل ذلك، ريال مدريد بالفعل يتمتع بقدر من الحظ".