يرى عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن توقيت تعيينه في منصبه كان معقدًا، خاصةً وأنه كان يفترض به التحضير لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

 هاني أبوريدة يتحدث عن ترشحه لرئاسة الكاف.. ويؤكد: اتحاد الكرة يحتاج لوجوه جديدة

وأكد باه أنه عليه مواجهة هذه الجائحة، كما توجه بالشكر للجنة التنفيذية على تعيينه، حتى وإن كانت الظروف صعبة.

وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" عبر برنامج "جمهور التالتة": "هذا موقف غير مسبوق لا يهدد القارة فقط ولكن العالم أجمع، ويجب أن نتحلى بالصبر ونتخذ جميع الإجراءات الخاصة لمكافحة هذا الوباء، وبمجرد أن تتحسن الأمور سنستأنف النشاط الرياضي".

وأضاف: "نعمل على وضع الإحصائيات المؤكدة والتأثيرات المالية على كرة القدم الإفريقية، وإلى الآن لم نواجه أزمة مالية كبيرة، وإن شاء الله حال انتهاء هذه الجائحة واستئناف النشاط ستكون الخسائر قليلة".

وأردف: "نسعى لمساعدة الاتحادات ماليًا، ونستعين بالفيفا، وننسق  للحصول على دعم نوصله للاتحادات، لم نصل إلى آلية معينة لعمل ذلك، ولكن نناقش الأمر، ونسير في هذه الخطوات".

وتحدث باه عن موعد استكمال بطولتي الأندية دوري الأبطال والكونفدرالية: هما على وشك الانتهاء، وسنحدد موعد خوض المباريات المتبقية إما في شهر يوليو أو على أسوأ الظروف في أغسطس، ولا توجد أي نية لإلغاء أي بطولة، سنحاول التأجيل حتى تتوافق مع الأجواء والظروف".

واختتم  كاشفًا عن موقف الكاف حال إلغاء اتحاد محلي لبطولة الدوري: "سنتعامل بالمرونة وسندعمهم في الحالتين سواء قرروا إلغاء المسابقة المحلية أو أرادوا استئناف النشاط في وقت لاحق".