"الأمر يبدو وكأنه لم ألعب منذ عام في ملعبنا مع مُشجعينا.. افتقد الكثير من المشاعر"، هكذا علّق الإيطالي ماركو فيراتي متوسط ميدان باريس سان جيرمان، على الوضع الحالي الذي تشهده الرياضة وخاصةً كرة القدم، في ظل تجميد المُسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

كرة القدم وكل شيء حول العالم توقف تقريبًا مُنذ منتصف مارس الماضي، بعد تفشي الفيروس الممُيت.

وليس معروف حتى الآن متى يُمكن أنّ تكون العودة بالنسبة للدوري الفرنسي، في ظل ارتفاع عدد المُصابين في فرنسا، إذ وصل 132,591 حالة، وتوفى 14,393 شخصًا.

وقال فيراتي في تصريحات لصحيفة "لو باريسيان" الفرنسية: "أنا بخير، وكل شيء على ما يرام، الحجر صعب على الجميع، ولكنني أحاول العثور على الإيجابيات".

اقرأ أيضًا.. لوكاس مورا: أفتقد كل شيء له علاقة بكرة القدم.. ولا أستطيع رؤية عائلتي

وأضاف: "أحاول الاستفادة من التواجد مع عائلتي أكثر قليلًا، وأحاول أن أفعل أشياء لم أعتادها كثيرًا من قبل".

وواصل: "أنا أعمل كل يوم، قد أعمل أكثر قليلاً مما كنت اعتدت عليه من قبل!؛ في السابق مع المباريات، لم يكن لدينا الكثير من الوقت للتدريب أو للشفاء عندما كانت لديّ مشاكل صغيرة".

وأردف: "نحن كفريق (باريس سان جيرمان) نتحدث كثيرًا، فنحن على اطلاع دائم، نتبادل الأخبار، من الطبيعي أن نكون معًا كل يوم، كنا نرى أنّ التدريبات أمر روتيني، ولكن أنا أفتقد ذلك الآن وقضاء الأيام مع أصدقائي".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: نقلت فيروس كورونا إلى أقاربي.. وتعافيت تمامًا

وأكمل: "الأمر يبدو وكأنه لم ألعب مُنذ عام، في ملعبنا مع مُشجعينا.. افتقد الكثير من المشاعر، وما كنت أشعر به عندما نحرز هدفًا أو نحقق انتصارًا".

وأتبع: "عندما تشاهد الأمر، قد لا يبدو خطيرًا!، ولكن عندما يؤثر عليك هذا المرض يكون خطيرًا جدًا، عليك أن تكون حذرًا وتفكر في عائلتك، لأنه عندما تخرج تعرض والديك وأطفالك للخطر".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن جمعيًا نتحمل مسؤولية كبيرة، يجب أن تثبت أنك قوي، نحن متحدون جدًا في الأوقات الصعبة؛ كل يوم في الثامنة مساءً، يصفق الناس للأبطال الحقيقيين الذين يعملون 12 و15 و18 ساعة في اليوم، ويعرضون أنفسهم وعائلاتهم للخطر، إنهم يقومون بعمل رائع".