أكد المدير القانوني للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، إيملياو جارسيا سيلفيرو، عدم تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 يونيو المقبل.

واعترف جارسيل أن الاتحاد الدولي لا يمكنه تمديد العقود الموقعة بالفعل لما بعد 30 يونيو، وبالتالي، يمكن للاعبين مغادرة أنديتهم إذا لم يتم التجديد لهم.

وشدد جارسيا على أن اللاعب الذي يرحل عن فريقه مع نهاية عقده، لن يتمكن من الانتقال إلى أي ناد آخر، لأن فترة سوق الانتقالات ستتغير.

وقال الإسباني في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لا يمكن للفيفا تمديد العقود إلى ما بعد 30 يونيو، لكن فترات الانتقالات لن تكون هي نفسها، ولن يتمكن اللاعبون من التسجيل في أنديتهم الجديدة كما هو معتاد في 1 يوليو".

وأشار: "إذا انتهى عقد إعارة أي لاعب في 30 يونيو، يجب على اللاعب تلقائيًا العودة إلى ناديه، لكن باب القيد لن يتم فتحه في ذلك الوقت".

وعن سياسة سوق الانتقالات، قال سيلفيرو: "قد تكون هناك عدة نوافذ يتم فتحها في سوق الانتقالات، ستعتمد على بداية ونهاية كل مسابقة، والفكرة هي أن تلك التوافذ تنتهي قبل بدء كل بطولة".

فيروس كورونا تسبب في إيقاف العديد من الدوريات، وتأجيل أولمبياد طوكيو، وكأس أمم أوروبا، وكوبا أمريكا، إلى 2021 بدلًا من اقامتهم في الصيف المقبل.