أكد عبد الظاهر السقا، مدير الكرة بنادي المصري البورسعيدي، أن بورصة اللاعبين في تزايد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أن الكثير منهم لم يصنعوا تاريخًا ويتم المنافسة عليهم ورفع أسعارهم.

وقال السقا خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة راديو "أون سبورت إف إم"، مع سيف زاهر، اليوم: "لاعب كرة القدم مثله مثل أي موظف يقدم سيرة ذاتية للتقدم لوظيفة لذا يجب على اللاعب أيضًا أن يُقدم تاريخًا حتى يتم الصراع عليه ورفع قيمته المادية".

وأضاف: "في حالة أن اللاعب قدم ما عليه وأثبت جدارته وحقق بطولة وقتها يتم مكافأته ووضع بنود تحفيزية له للاستمرار في تقديم أداء مميز".

وواصل: "هناك لاعبون تم عمل (صيت) لهم، لكن ما زالوا لم يقدموا أي شيء وذلك بسبب منافسة الأندية عليهم".

وأوضح: "اللاعب نفسه يحدث له صدمة عندما يرتفع دخله مرة واحدة ولا يعرف ماذا يفعل بهذه الكمية الكبيرة من الأموال؟، أحيانًا يتسبب هذا في أزمة ولا يعرف كيف يتصرف؟".

واستكمل: "المشكلة الكبيرة التي حدثت مع اللاعبين في الفترة الأخيرة سببها زيادة الأرقام المبالغ فيها والتي تسببت في عدم وجود توازن بين اللاعبين وبعضهم".

واستطرد: "الأموال تضيع الانتماء، في الجيل السابق كان هناك تفكير مختلف، فكانت الأولوية عند اللعب هو التفكير في الانضمام لمنتخب مصر ثم الحصول على بطولة، هذه كانت دوافعنا".

وأردف: "لا أقول إن اللاعب لا يجب أن يبحث عن الأموال، فهذا في النهاية (أكل عيشه)، ولكن يجب أيضًا أن يبحث عن قيمته التاريخية والفنية لكي يفتخر بها عندما يعتزل".

واختتم: "أنا صحيح امتلكت الأموال ولكن بدأتها من الصفر في دوريات الدرجة الثالثة والثانية ثم كان بعد ذلك الدوافع والأحلام مختلفة، أن احترف وألعب في أوروبا ومنتخب مصر وحققت كل هذا، ولكن يبدو أن بعض اللاعبين نسوا هذه الدوافع".