أكد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، أنه يُرحب بأي مُبادرات من قبل اللاعبين أو الأجهزة الفنية بشأن تخفيض رواتبهم في ظل توقف النشاط الرياضي في الفترة الحالية.

يتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الحالية بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب خطر تفشي فيروس كورونا.

أضاف فرج عامر خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة "أون سبورت إف إم" مع سيف زاهر: "لا يمكن أن نُجبر أي لاعب أو مدرب على تخفيض رواتبهم ولكن إذا بادر أحد اللاعبين بشكل تطوعي منه بهذا فلا نمانع مثلما فعل حمادة صدقي المدير الفني للفريق، وأحمد ناجي، مدرب حراس المرمى، وناصر ماهر، وفارس مجاهد، ثنائى الفريق".

وواصل: "لو اتحاد الكرة أو فيفا ألزما الأندية واللاعبين بتخفيض عقودهم خلال الفترة الحالية سنلتزم بهذا ولكن لم نجبر أحد على تخفيض راتبه طالما هو لم يبادر بهذا الشيء".

قال: "نادي سموحة لا يستطيع الدخول في صفقات كبرى في ظل ارتفاع أسعار اللاعبين، فالأهلي والزمالك وبيراميدز يمتلكون ميزانيات دول لكن نحن أندية لا تستطيع شراء أكثر من لاعب ولكن نعتمد على المواهب الشابة المغمورة في الأندية".

أضاف: "صفقة بيع أبو جبل للزمالك هى من صرفت على سموحة طوال هذا الموسم، خاصة أن المستويات أصبحت متقاربة مع اللاعبين باستثناء فروق قليلة في مواهب استثنائية مع اللاعبين الذين يستطيعون صناعة الفارق".

استكمل: "الوجوه القديمة المنتظر ترشحها لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، لم تقدم شيئَا لكرة القدم المصرية".

أوضح: "التأهل إلى كأس العالم لا يعتبر إنجازًا لأن هناك 5 منتخبات من إفريقيا تتأهل للمونديال، لكن بخلاف التأهل لم نرى من هذا الجيل أي إنجازا حتى الآن".

استكمل: "أرى أن الأفضل في انتخابات اتحاد الكرة القادمة أن تكون هناك وجوه جديدة لأن الأسماء القديمة لم تقدم شيئًا لكرة القدم المصرية".

أشار: "أنا رجل أؤمن بالنتائج، من يقدم نتائج كبيرة أدعمه، مع كل الاحترام للوجوه السابقة  هي لم تقدم أي شيء مميز لكرة القدم المصرية".

استطرد: "الدوري المصري يستحق التسويق بأرقام كبيرة جدًا ولكن للأسف لا يحدث ذلك لأسباب عديدة".

وأوضح: "كرة القدم هي صناعة مثل في إنجلترا وإسبانيا، وفي السعودية نجد أن ناديًا واحدًا يسوق حقوقه بقدر الدوري المصري كله".

وعن إمكانية ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة، قال: "أنا لا أصلح للعمل العام خارج سموحة، ولا أصلح للمشاركة في إدارة الكرة المصرية".

اختتم: "أحب كرة القدم وهي صناعة كبيرة ويكفي أنها تتحكم في مزاج الشعب المصري.. المصريون يتنفسون كرة قدم".