أعلن رئيس نادي بريشيا الإيطالي، ماسيمو تشيلينو، عن عدم استكمال فريقه للموسم الحالي 2019/2020 في حالة استئنافه إذا ما انتهت أزمة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وعُلقت الأنشطة الرياضية داخل إيطاليا بسبب أزمة الفيروس بعد الأسبوع الأول من شهر مارس الماضي، وهناك تقارير تشير إلى إمكانية عودة الدوري نهاية مايو حتى يوم 12 يوليو المقبل. (طالع التفاصيل)

نادي بريشيا

ولكن رئيس بريشيا معترض على إمكانية استئناف المسابقات المحلية مرة أخرى وهو ما أكده في تصريحات مع صحيفة "جورنالي دي بريشيا" الإيطالية، وقال: "لن أدع فريقي يخوض المباريات في حالة استئناف البطولات من جديد".

وتابع: "هذا ليس مجرد استفزاز للمسئولين، حتى ولو قاموا بخصم النقاط إذا أرادوا ذلك، فأنا أتحمل كل المسئولية عن ذلك".

وتعد مدينة بريشيا من أكثر المدن الإيطالية تأثرًا بتفشي فيروس كورونا مع مدينة بيرجامو، وشهدت وفاة العديد من الأشخاص على مدار الشهر الماضي.

وأضاف: "لا أرى سوى بعض الأشخاص الذين يتصرفون بأنانية ويحاولون استغلال الوضع الراهن، لوتيتو يريد العودة إلى أرض الملعب؟ لا أعرف إذا كان يمثل رأي جماعي لنادي لاتسيو أم أنه مجرد رئيس مجلس إدارته فقط".

وعن رغبة الاتحاد الإيطالي بعودة البطولات: "دعهم يأتون إلى بريشيا ويرون ما يحدث هنا، أنا لا أبحث عن أي مزايا ولا أخشى من الهبوط، فالنادي لن يفلس وبإمكاننا العودة مرة أخرى إلى الدوري الإيطالي".