روى مدافع نادي بايرن ميونخ ومنتخب فرنسا الأسبق، ويلي سانيول، تفاصيل فشل انتقال مواطنه ومدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الحالي، رفائيل فاران إلى بايرن ميونخ في عام 2011.

وانتقل فاران في نفس العام إلى ريال مدريد، بعد موافقة من المدرب جوزيه مورينيو في ذلك الوقت ولمدة 6 سنوات مقابل 10 ملايين يورو.

وتحدث سانيول عن التفاصيل في تصريحات لشبكة "RMC" الفرنسية، وقال: "اتصل بي أحد الأصدقاء العاملين في بايرن ميونخ، وطالبني بالذهاب لمتابعة مباراة لنادي لينس لمشاهدة موهبة شابة مثيرة للاهتمام".

وتابع: "كان شخصًا أثق به كثيرًا، وكان يتحدث عن رفائيل فاران، ذهبت وكنت أشاهد المباراة وتفاجأت بالمستوى الذي يقدمه هذا اللاعب لقد كان يلعب في الشوط الأول بخط الوسط وفي الشوط الثاني انتقل إلى مركز المدافع".

اقرأ أيضًا.. سانيول يصف مشاعره بعد نطحة زيدان في نهائي كأس العالم 2006

ويلي سانيول وكارلو انشيلوتي مع بايرن ميونخ

وأضاف: "أعجبت به كثيرًا، كنت أعرف الكثير من المسئولين في لينس وفي غضون 48 ساعة، تمكنت من الحصول على سعر لبيع اللاعب مع إمكانية إجراء مباراة ودية مع لينس أمام بايرن ميونخ ولكن الصفقة تعثرت بسبب ارتفاع سعر فاران في النهاية ما بين 4 و5 ملايين يورو".

وواصل: "إدارة بايرن ميونخ كانت تعتبر المبلغ مرتفعًا جدًا، عندما قدمت الملف الشامل عن اللاعب، خاصة وأنه كان في عمر الثامنة عشر".

وأكمل: "بعد شهرين، انتقل فاران إلى ريال مدريد مقابل 10 ملايين يورو، وأعتقد أنه سعيدًا بتلك الخطوة على الرغم من حزني لعدم انضمامه لبايرن ميونخ بعد الاتفاق مع إدارة لينس".

وأتم: "التعاقد مع فاران كان سيؤمن مركز المدافع لمدة 10 سنوات على الأقل ولكن في النهاية الصفقة لم تتم".