يرى الجامايكي ويس مورجان قائد ليستر سيتي، أنّ عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، بدون جماهير، وسريعًا عندما يكون الوضع آمن، ذلك سيكون بمثابة شيء يساهم في تحفيز ودعم الناس على حد قوله، في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وتوقفت الأنشطة الرياضية في إنجلترا لأجل غير مسمى، بسبب تفشي الفيروس الممُيت.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أكدت أنّ البريميرليج الذي تم إيقافه عند الجولة التاسعة والعشرين، قبل 9 جولات فقط من النهاية، لن يُستأنف في مايو القادم؛ وسوف يعود مرة أخرى عندما تكون الأمور آمنة ومناسبة للقيام بذلك (طالع بيان الرابطة).

وقال مورجان في تصريحات لـ "ذا تايمز": "بمجرد أنّ ترى الحكومة أو سلطات كرة القدم أنّ الأمور أصبحت آمنة، أو على الأقل علينا اللعب تحت الحجر الصحي، علينا أنّ نفعل ذلك".

وأضاف: "سيكون ذلك بمثابة تضحية كبيرة لكثير من الناس، وليس من السهل الابتعاد عن الأسرة لفترة طويلة ولكن يمكنك التحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أنّ يحدث شيء، ونتعلم كيف نتعامل مع ذلك".

وواصل: "عودة المُسابقات ستكون بمثابة دعم للأمة، فالجميع يفتقدها، وعندما كان هُناك حديث حول اللعب خلف أبواب مُغلقة لم أكن أريد ذلك".

وأتبع: "المُشجعون يخلقون الأجواء في المُباريات، وسيكون من العار إذا لم يتمكنوا من التواجد في الملعب لرؤيتنا ونحن نلعب، ولكن بالنظر إلى حجم هذه الأزمة، ومدة عدم خوض أي مُباريات؛ فالأمور ستتغير".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أعتقد أنّ كل المُشجعين سيكونون سعداء بمُشاهدة المُباريات على شاشة التلفزيون، واللاعبون يدركون أنّ هُناك مسؤولية تقع علينا للعب، ونحن نريد ذلك طالما أنّ القيام بذلك آمن".