علق عبد المنعم شطة لاعب الأهلي السابق، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، علي قرار "كاف" بتأجيل دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

الاتحاد الإفريقي اعلن منذ قليل عن تأجيل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية إلى أجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا. طالع التفاصيل من هنا.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "كان على الاتحاد الإفريقي قراءة الوضع الحالي من البداية واتخاذ قرار التأجيل، لكن أرى أن كاف كان لديه أمل أن الأزمة تنتهي في شهر مايو".

وتابع: "لكن عندما رأى الاتحاد أن الأمور ازدادت سوءا بعد مد تأجيل معظم الدوريات أسبوعين آخرين، بالطبع سيكون هناك صعوبة في لعب المباريات بعد تلك الفترة".

وعن توقعه بإلغاء بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم، قال: "أتوقع أنه لن يتم إلغاء المسابقتي لسبيبن الأول وهو أن المسابقة أوشكت على الانتهاء، فيتبقى 5 مباريات فقط من الممكن أن تلعب على مدار أسبوعين".

وواصل: "السبب الثاني هو أن الاتحاد الإفريقي مرتبط بعقود رعاية، وإن تم إلغاء المسابقة سيتعرض الكاف لهزة مالية ضخمة".

وأكمل: "أري أن الاتحاد من الممكن أن يؤجل بطولة كأس أمم إفريقيا والمقرر إقامتها في يناير المقبل، من 2021 إلى 2022، أو تلغى أو تلعب في الصيف المقبل".

طالع أيضًا .. أول تعليق من كارتيرون لـ بطولات على تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وأوضح: "لا يمكن إلغاء البطولات الإفريقية، من الممكن أن تلعب في شهر ديسمبر، كل هذه توقعات وسنري ماذا سيحدث فيما بعد".

يذكر، أن الأهلي سيلاقي نظيره الوداد المغربي، والزمالك سيواجه الرجاء في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما سيلعب بيراميدز أمام حوريا كوناكري الغيني في بطولة الكونفدرالية.