قارن حازم إمام لاعب الزمالك الأسبق، بين إدارة القلعة البيضاء أثناء فترته الأخيرة مع النادي ونظيرتها بالأهلي خلال الوقت ذاته.

الزمالك عانى خلال الفترة من 2005 وحتى 2007 من تراجع النتائج والفشل في تحقيق البطولات حتى فاز بكأس مصر عام 2008.

وقال حازم إمام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك": "اعتزالي مبكرًا جاء بسبب هجوم الجماهير، ولأني بدأت أكبر في العمر وتحملت أنا ونجوم الفريق الكبار وقتها النتائج السلبية".

وأضاف: "إدارة الزمالك تعاقدت مع لاعبين دون المستوى على العكس الأهلي كان يدعم الفريق الأول بلاعبين جيدين جدًا، وكل هذا أدى إلى تتخاذي لقرار التعتزال".

وأكمل: "الموسم الأخير لي مع الزمالك كان صعبًا علي للغاية والجماهير كانت تهاجمني كثيرًا، وأنا ألعب ضمن فريق كامل ولست لاعب تنس ألعب بمفردي حتى ينصب الهجوم كله ضدي".

طالع | حازم إمام: صفقات الزمالك من 2005 حتى 2007 سبب اعتزالي

وعن سبب ارتداء القميص رقم 14 في مسيرته الكروية، أجاب: "كرول مدرب منتخب مصر طلب مني أن أرتدي القميص رقم 14 قبل انطلاق منافسات أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا 1996 مؤكداً لي أن طريقة لعبي تشبه النجم الهولندي كرويف".

وواصل: "أعشق جمال عبد الحميد وهو سر ارتباطي أكثر بالرقم 14، ومع اعتزاله قال للجميع إنني سأكون خليفته في الملاعب".

وحول اعتزاله العمل العام، أوضح: "في وقت الانتصارات والأفراح الجميع يشيد بالمسئولين ووقت الهزائم والتعثر تجد دائماً مصطلحات مرتبطة بالفساد والسمسرة، وهو الأمر الذي تجنبته بقرار الابتعاد عن العمل العام".

واختتم: "عقب إخفاق منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019 الجميع اتهم مسئولي اتحاد الكرة بالفساد، فلماذا لم يتم اتهام مسئولي البرازيل بهذا الأمر على سبيل المثال بعد الخسارة بسبعة أهداف على أرضها بكأس العالم عام 2014".

يذكر أن حازم إمام تولى منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة قبل أن يتقدم باستقالته بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا بالعام الماضي.