كشفت تقارير صحفية تونسية، ان ملف المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي لاعب الأهلي الهارب والذي يرتدي قميص النجم الساحلي التونسي حاليًا سيشهد تطورات جديدة.

الأهلي رفض طلب مسؤولي نادي النجم بعدم اللجوء إلى الاتحاد الدولي لتسوية الوضعية، وأصرت إدارة القلعة الحمراء على التصعيد باعتبار ان نظيرتها في تونس تماطل في تسديد المستحقات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حكم على النجم الساحلي بتسديد مليون و400 ألف دولار، بسبب هروب اللاعب وموافقة النجم الساحلي منذ 8 أشهر.

ووافقت إدارة النجم على تسديد مبلغ مليون و200 ألف دولار على 3 دفعات، وخاطبت إدارة الأهلي نظيرتها في تونس في أكثر من مناسبة لتسوية الوضعية المالية لكن الطرف الآخر أخل بالتزامه وتسديد الدفعة الأولى في نوفمبر الماضي.

وأكدت صحيفة "الصباح" التونسية أن فشل كل المحاولات الودية في تسديد الغرامة هو ما أثار غضب مسؤولي الأهلي، خاصة بعد تصريح قيس عاشور المتحدث الرسمي باسم النجم الساحلي والذي ذكر أن الأزمة العالمية وراء تأخر دفع مستحقات الأحمر.

وشددت الصحيفة على أن تصريح قيس عاشور لم يعجب مسؤولي الأهلي والذين اعتبروا ان النجم يماطل في تسديد أول دفعة وهي 200 ألف دولار منذ حوالي ثمانية أشهر أي قبل انتشار فيروس كورونا. طالع التفاصيل

وأتمت الصحيفة بإن الأهلي سيقرر إرسال شكوى رسمية لـ"فيفا" والمطالبة بالحصول على المبلغ كاملًا وهو مليون و400 ألف دولار.