كشف زكي عبدالفتاح، مدرب حراس مرمى فريق لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي الحالي ومنتخب مصر السابق، تفاصيل حياته اليومية بعد قرار تعليق النشاط الرياضي في أغلب الدول بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي خطر فيروس كورونا.

وقال زكي عبدالفتاح في تصريحات خاصة لـ بطولات: "بعد الاستيقاظ من النوم أول شيء أفعله الصعود على الميزان لمعرفة الوزن وبعد ذلك أخضع لتدريبات في المنزل لأنني أملك صالة ألعاب رياضية صغيرة في البيت، والتدريب لمدة من ٩٠ إلى ١٢٠ دقيقة، وبعد ذلك أتناول إفطاري مع زوجتي وأولادي يوسف وجميلة".

وأضاف: "ثم يبدأ الاجتماع اليومي بالفيديو مع أفراد الجهاز الفني ولمدة ما بين ٣ إلى ٦ ساعات، ثم أبدأ مشاهدة مبارياتنا، ومباريات عالمية وأيضًا تدريباتنا السابقة قبل الحظر، لأن كل تدريباتنا مسجلة وترسل للجهاز الفني يوميًا بعد التدريب -قبل الحظر- وذلك لمناقشة بعض المواقف".

وتابع: "ثم العشاء مع الأسرة ومشاهدة التلفزيون المصري لمعرفه كل ما يجرى في مصر والوطن العربي، ومتابعة وقراءة ما هو جديد في الرياضة والسياسة والفن وأيضًا ما هو جديد في العالم، وخاصة هذا الوباء اللعين".

وعن فكرة عودته لمصر في هذا التوقيت، قال: "لا أستطيع، بأوامر من النادي بعدم الخروج من المنزل الا للضرورة القصوى، كشراء طعام أو دواء، وحتى لو لم يفعل النادي ذلك كنت لن أترك المنزل، لأنه إذا لم تتبع مصر أو أمريكا أو الصين التعليمات الصحية سوف ينتشر هذا الفيروس".

وواصل: "عليك أن تأخذ كل الاحتياطات، فليس من الصعب أن تُصاب، باختصار الناس لا بد أن يعرفوا في مصر أن هذه المرحلة لا يجب الاستهتار بها لأن في النهاية ستكون العواقب شديدة وسيئة على الجميع، ونندم كما ندمت دول كثيرة الآن، ولكم في إيطاليا عبرة وأيضًا امريكا، عندما استهتروا شاهدوا ماذا حدث لها الآن".

واختتم: "نجلس في المنزل ونتبع التعليمات الصحية ونأخذ الموضوع بمنتهى الجدية، وباختصار فإن عدم الالتزام يعرض نفسك وأسرتك وأصدقاءك للخطر".