اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، قرارًا جديدًا بشان بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، بعد تأجيلها لمدة عام لتقام في الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو 2021.

وقرر يويفا تأجيل البطولة قبل 3 أسابيع بناءً على الوضع الذي يعيشه العالم مع انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، والذي يهدد حياة الملايين من الأشخاص في العديد من البلدان داخل وخارج أوروبا.

وأفادت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتزم إقامة البطولة القارية بنفس الملاعب والمدن التي اختارها لاستضافتها وعددها 12 مدينة.

اقرأ أيضًا.. إنريكي: تأجيل يورو 2020 مفيد لسببين

ملعب سان ماميس

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للشبكة الإخبارية عن الأمر: "من المتوقع تقام البطولة في الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو من العام المقبل 2021، في نفس المدن المضيفة وجدول المباريات".

وتابع: "لكن في هذه المرحلة، لا يمكننا تأكيد الجدول الزمني للمباريات رسميًا، والاتحاد الأوروبي على اتصال بجميع المدن المضيفة الـ 12 بشأن هذا الأمر وسيتم الإعلان عن المواعيد في الوقت المناسب".

وكانت من المفترض أن تقام مباراة الافتتاح بين إيطاليا وتركيا على ملعب الأولمبيكو في العاصمة، روما، يوم 12 يونيو المقبل قبل تأجيل البطولة بسبب فيروس كورونا.