أوضح خليل جلال رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد العربي لكرة القدم، أنه يناقش مع الحكام العرب النخبة A، وB عبر "واتساب" الحالات والتعديلات الجديدة في قانون اللعبة التي صدرت خلال الأيام القليلة الماضية التي سيبدأ تطبيقها في شهر يوليو المقبل بشكل رسمي.

وكان الاتحاج الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أرسل برقية إلى جميع الاتحادات المحلية في العالم يُعلمهم بموعد تطبيق القوانين الجديدة في الموسم الرياضي الجديد، موضحًا أنه يمكن للاتحادات المحلية أن تطبق تلك التعديلات خلال الموسم الجاري أو المباريات التحضيرية على أن تكون إلزامًا الموسم القادم.

الاتحاد الدولي أقر مجموعة من التعديلات على قوانين كرة القدم من بينها توضيح لمسة اليد، على أن تطبق بداية من شهر يونيو المقبل، قبل أن يتيح لجميع الاتحادات تحديد الوقت المناسب لها للتطبيق بعد ظروف فيروس كورونا.

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة: تعديلات فيفا بشأن عقود اللاعبين مُطبقة منذ فترة في مصر.. وجهزنا جميع سيناريوهات عودة النشاط

ونقلًا عن صحيفة "الإقتصادية" السعودية، فإن رئيس لجنة الحكام قال إن هناك 12 تعديلًا على قوانين اللعبة، أبرزها الأخطاء وسوء السلوك.

وكشف عن الفقرة الخاصة بتحديد مخالفات لمسة اليد، وأوضح أنها بينت الفرق بين الذراع والكتف، إذ إن الحدود بينهما تم تعريفه بأنه أسفل الإبط، بمعنى أن يكون الحد الأعلى للذراع في خط مع الجزء السفلي للإبط أي أن مخالفات لمسة اليد تحدد من بداية الذراع من أسفل نهاية الإبط بحسب مشرع القانون الجديد.

صورة توضيحية:

صورة توضيحية لمخالفة لمسة اليد في التعديلات الجديدة