قال رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، إن الدوري الايطالي يجب ان يكون جاهزًا للعمل بسرعة واستئناف التدريب، حيث يعمل الأطباء على وضع بروتوكول لضمان السلامة من فيروس كورونا في إيطاليا.

ويقول الخبراء إن الأرقام تتباطأ في الحالات الجديدة والوفيات وقبول وحدة العناية المركزة، لأنها تجاوزت الذروة.

وتبدو فكرة استئناف الموسم في 20-28 مايو واقعية الآن، لذلك عقدت اللجنة الطبية الفيدرالية اليوم مكالمة فيديو، بما في ذلك أطباء من عدة مستشفيات في جميع أنحاء إيطاليا.

وصرّح جرافينا في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": "عندما نحصل على الضوء الأخضر لاستئناف هذه الرياضة تدريجياً، يجب أن يكون عالم كرة القدم جاهزاً".

وأضاف: "هذا هو هدف لجنتنا الطبية، وبالنظر إلى الدور الذي تلعبه كرة القدم في المجتمع الإيطالي، أنا مقتنع بأنه يمكننا تقديم مساهمة مهمة للبلد بأكمله".

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يدرس ضم دوناروما في صفقة تبادلية مع ميلان

ويفيد التقرير أنه تم عمل بروتوكول ولكن لم يتم تحديده بعد، وسيشمل تقسيم الفرق إلى مجموعات، وإجراء اختبارات تشخيصية وفحوصات.

وأوضح جرافينا: "كما تمت مناقشة البروتوكول الخاص باللاعبين وأعضاء فريق العمل المصابين بالفعل، ستتبع الاختبارات التشخيصية المشار إليها في هذه الفئة بروتوكولًا مناسبًا للعدوى التي عانت منها مع اهتمام خاص بالجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية".

وأكمل: "في المناقشة، تمت التوصية بأن تلتقي مجموعات الفريق مبدئيًا في أماكن مغلقة مثل المراكز الرياضية ومراكز التدريب وما شابه ذلك، والتي من الواضح أنها ستحتاج إلى التعقيم وتتماشى مع جميع المعايير الصحية".

وأتم التقرير مشيرًا إلى أنه سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعات، الإيجابيون للفيروس وبالتالي ستكون مجموعة منفصلة، ومجموعة اللاعبين الذين طوروا الأجسام المضادة للفيروس، ومجموعة الذين ليس لديهم الأجسام المضادة.