عاد محمد عبد الشافي لصفوف نادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من أهلي جدة السعودي في صفقة انتقال حر.

وقال عبد الشافي في تصريحات لجريدة "الرياضية السعودية": " نادي الزمالك هو بيتي، الذي أعشقه منذ الصغر، والحمد لله حققت عدة بطولات مع الزمالك خلال عودتي الأخيرة إلى صفوفه".

وتابع: "من أهمها بطولة الكونفدرالية التي حققها الزمالك للمرة الأولى في تاريخه".

وعن فترة الحجر الصحي قال: "ألتزم باتباع جدول تدريبات معين بالتنسيق مع الجهاز البدني في نادي الزمالك".

وواصل: "هناك متابعات متواصلة عبر الهاتف والفيديو، ولله الحمد أعتمد دائمًا على تمارين الضغط والتحمل حتى لا أفقد لياقتي بشكل كبير".

وأكمل: "منحت الجزء الأكبر للجلوس مع العائلة وأبنائي، إضافة إلى التزامي التام بأداء التدريبات الرياضية، حتى أكون جاهزًا في أي توقيت".

وعن رأيه في أداء فريقه السابق أهلي جدة هذا الموسم قال: "الفريق كان يظهر بشكل ممتاز جدًا في بعض المباريات، ولكن تذبذب المستوى في مباريات أخرى، وهذا يرجع لعدم الاستقرار الفني بسبب تعاقب المدربين، حيث تواجد أربعة مدربين تعاقبوا على قيادة الفريق في موسم واحد".

طالع أيضًا.. فييرا يكشف سبب فشل مفاوضات عودته لـ الزمالك ويوجه نصيحة لـ محمد صلاح: أنظر إلى هازارد!

وعن تجربته في أهلي جدة قال: "كانت مميزة جدًا، والحمد لله حققت فيها جميع البطولات المحلية المتاحة في ذلك الوقت".

وأضاف: "نافسنا على الدوري طوال فترة وجودي وقدمنا مستويات كبيرة لفتت أنظار الجميع".

وعن ذكريانه مع الفريق السعودي قال: "لن أنسي الفرحة كانت كبيرة وجنونية جدًا في المدرجات بعد تحقيق بطولة الدوري السعودي".

وأوضح: "الفرحة لم تقتصر على الجماهير فقط، كانت بيننا كلاعبين وعلى المستوى الشخصي أيضًا، وكانت الفرحة كبيرة بهذه البطولة لأننا نعلم أهميتها بالنسبة للنادي الأهلي".

واختتم عبد الشافي تصريحاته موجهًا رسالة للجماهير: "أتمنى أن يُزيح الله عنا هذه الغمة وتعود أوطاننا بخير وسعادة، وأريد من الجميع الالتزام بتعليمات وزارة الصحة هنا في مصر أو في المملكة العربية السعودية، والبقاء في المنازل من أجل أنفسهم ومن أجل أحبابهم".

يذكر، أن وباء كورونا توقف بسببه النشاط الرياضي في جميع الدوريات المحلية والأوروبية.