عبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، عن حزنه بسبب الانتكاسة الوحيدة التي واجهها في الموسم الحالي أمام الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخرج صن داونز من الأهلي بعد الخسارة في الدور ربع النهائي من المسابقة الإفريقية في بداية شهر مارس الماضي بنتيجة 3-1، بعد الخسارة في القاهرة بهدفين نظيفين والتعاقد في جنوب إفريقيا بهدف لمثله.

اقرأ أيضًا.. رمضان صبحي يصدم جماهير الأهلي بشأن مستقبله

الأهلي وصن داونز 2020

وتحدث موسيماني عن مشوار صن داونز في الموسم الحالي بتصريحات نقلتها صحيفة "Sowetan Live" الجنوب إفريقية وقال: "كانت لنا خطوات كبيرة خلال هذا الموسم، اعتقد أننا أفضل من الموسم الماضي".

وتابع: "لقد فزنا بالفعل بكأس تيليكوم، وصعدنا لنصف نهائي كأس MTN8، وبنفس المرحلة في كأس Nedbank، بالإضافة إلى تواجدنا في المركز الثاني في ترتيب الدوري متأخرين بأربعة نقاط، ولكن انتكاستنا الوحيدة عن الموسم الماضي هو خروجنا من دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "لكنني أنظر بإيجابية على ما قدمناه في دور المجموعات، لقد تأهلنا للمرة الأولى بدون أي هزيمة في تلك المرحلة وقبل نهايتها بجولتين".

وعن سبب الفشل في التأهل أمام الأهلي: "ارتكبنا خطأين فظيعين في مباراة الذهاب بالقاهرة، الأول أننا لم نمتلك اللاعبين القادرين على التسجيل في تلك المواجهة والثاني عدم جاهزيتك بدنيًا وذهنيًا".

وواصل تصريحاته: "دوري أبطال إفريقيا ليس مثل الدوري المحلي، المنافسة به شديدة بسبب قوة الأندية المشاركة، إلى جانب كيفية التعامل مع القرارات التحكيمية وضياع الوقت من الفرق الأخرى".

وأتم: "أنت لا تربح المباراة في تلك البطولة لأنك تمتلك فريقا جيدا فقط، لكن يجب أن تستعد بدنيًا وذهنيًا للتغلب على خصمك، وهذا ما افتقدناه في مباراة الذهاب".