أصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله أنه يعتزم استئناف المُسابقات في هولندا، عندما يكون الوضع آمنًا ومُناسبًا، بعدما توقف كل شيء جراء انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

هولندا من بين الدول المُتضررة بـ كورونا، حيث أصيب 19,580 شخصًا، وتوفى 2,101 حالة.

اقرأ أيضًا.. خاص لـ بطولات: كورونا سبب غياب جهاد جريشة عن جلسة الصلح مع إبراهيم نور الدين

الاتحاد الهولندي، كشف أنه عقد اجتماعًا بالفيديو كما هو مُتبع في العالم في الوقت الراهن، بين أندية الدرجة الأولى والثانية، وممثلين من الحكومة والرابطة؛ حيث تم التوصل إلى وضع 3 سيناريوهات بشأن استئناف النشاط.

وجاء نص البيان كالتالي:

- نحن مسؤولون بشكل مشترك عن الأندية واللاعبين والحكام والمدربين وعائلات الموظفين الذين يعملون في أنديتنا والجماهير، ونريد وضع حلول مع أقل قدر ممكن من الضرر لكرة القدم المحترفة بأكملها.

- السيناريو الأول، نحن في انتظار قرار الحكومة، من أجل معرفة كيف يمُكن أنّ تعود الأندية للتدريبات وللعب مرة أخرى؛ قبل اتخاذ قرار نهائي بالإلغاء من عدمه.

- السيناريو الثاني، إذا أعطتنا الحكومة الضوء الأخضر لاستئناف بعض الأنشطة، فذلك سيعني أنّ المسابقات يجب أنّ تبدأ في يونيو، وتحديدًا بدءًا من 19 يونيو، وسنقدم المزيد من الوضوح حول ذلك، عندما نحصل على الموافقة.

- السيناريو الثالث، إلغاء المسابقات والموسم، مهما كانت العواقب، ولكن لم نتطرق لذلك، لأن الأمور غير معروفة، لا تزال العديد من الأشياء مفتوحة، بسبب العوامل والظروف، والظروف الخارجية من الحكومة، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والدولي لكرة القدم "فيفا".

- سنعلن عن قرارنا في أقرب وقتٍ ممكن، وسنقوم بالتشاور مع الأشخاص والهيئات، وحتى ذلك الحين، تركيزنا سيكون مُنصب على إكمال المُسابقات، على الرغم م أننا نُدرك أنّ المهمة ستكون صعبة.