ألمح رئيس رابطة الأندية الإسبانية، خافيير تيباس، عن الموعد المحتمل لعودة بطولة الدوري بعد أن تستقر الأوضاع الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن في البلد الأوروبي.

وعلقت رابطة الدوري الإسباني المسابقة المحلية بالاتفاق مع اتحاد كرة القدم بعد الأسبوع الأول من شهر مارس الماضي، لأجل الحد من ظاهرة انتشار الفيروس اللعين والذي يهدد حياة الأفراد.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يخطط لضم مدافع إشبيلية رغم اهتمام ريال مدريد وبرشلونة

الدوري الاسباني

وعلق تيباس على الوضع الراهن في حوار نقلته صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "لم نفكر على الإطلاق في إلغاء بطولة الدوري، هدفنا هو العودة من جديد حتى لو خلف الأبواب المغلقة وتلك هي رغبة جميع الأندية بما في ذلك الذين ينافسون على الهبوط، وأعتقد أن هذا رأي البلدان الأخرى في أوروبا".

وتابع: "هناك اقتراحان لعودة الدوري، إما في 29 مايو أو بدلاً من ذلك سيكون هناك خيارين إما في 6 يونيو أو 28 يونيو".

وأضاف: "إذا بدأنا الدوري الإسباني في 29 يوليو سيكون دوري أبطال أوروبا خلال شهر يوليو، وإذا بدأنا في 6 يونيو ستقام جميع البطولات في نفس التوقيت حتى 31 يوليو، وإذا بدأنا في 28 يونيو، فسيكون الدوري خلال شهر يوليو ودوري أبطال أوروبا في أغسطس".

بطولة دوري أبطال أوروبا

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن مع تلك المواعيد، ستكون هناك عودة متوقعة للتدريبات الجماعية للفرق، وبالنسبة للدوري الإسباني فنحن لن نتجاوز شهر أغسطس من أجل إنهاء البطولة، وهذا وفقًا للخطة الزمنية التي وضعناها من أجل الاستعداد للموسم المقبل".

وبالحديث عن تخفيض الرواتب: "نعيش لحظات استثنائية ستوثر على الجميع بكل تأكيد، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث في المستقبل، ولكننا حاولنا التفاوض الودي مع الأندية من أجل تخفيض رواتب لاعبيها، وهناك من بدأ في تلك الخطوات وخلال الأيام القليلة المقبلة سيكون هناك المزيد".

وعن عقود اللاعبين والانتقالات: "سيكون من الضروري تعديلات العقود بين اللاعبين وأنديتهم ممن ينتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، كذلك من هم يلعبون بنظام الإعارة، أعتقد أن اللاعبين سيوافقون على الأمر".

واستمر: "يجب تغيير المواعيد الحالية أيضًا لسوق الانتقالات والتي تبدأ في 1 يوليو وحتى 1 سبتمبر، لكن علينا الانتظار ونرى ما سيقرره فيفا من تغييرات بسبب الوضع الراهن مع فيروس كورونا".

ليونيل ميسي

واختتم تيباس حواره بالحديث عن إمكانية انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي: "لا أعتقد أن انضمام ليونيل إلى الكالتشيو سيحل من مشكلة البطولة المتعلقة بالديون المتراكمة هناك، ولكنني بالفعل أتمنى أن يبقى ميسي في إسبانيا، ولكن إذا غادر لن يصاحبها دراما، وعلينا تذكر عندما رحل رونالدو قيل أن الدوري سيخسر الكثير من المال، ولكن ما حدث هو العكس".