كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، عن تفاصيل اكتشافه لمدافع الريدز الحالي، ترينت ألكسندر أرنولد، بعد تعيينه كمدرب بأشهر قليلة في أكتوبر 2015.

ويعد أرنولد من المواهب التي يعتمد عليها كلوب من ناشئي ليفربول منذ وصوله إلى الفريق الإنجليزي، حتى نجح في الحصول على ثقته في التواجد بالتشكيل الأساسي بعد إصابة، ناثانيل كلاين.

اقرأ أيضًا.. كلوب يسرد سبب تعنت ليفربول في بين كوتينيو إلى برشلونة ما بين 2017 و2018

ترينت الكسندر ارنولد مدافع ليفربول

وعندما سُئل كلوب عن أبرز تعاقداته مع ليفربول من شبكة "Pure Football Podcast" الإنجليزية، أجاب: "ترينت، لم يكن علينا شراؤه ولكن مساعدي أخبرني بأن هناك لاعب في مركز 6 بالناشئين، كان يلعب على الجناحين الأيمن والأيسر وكذلك في مركز الظهير".

وتابع: "تم تصعيده للفريق الأول، ولكن كانت هناك مشكلة واحدة متعلقة به، لم يكن أرنولد لائقًا بدنيًا بما يكفي، نظرًا لسنه الصغير ولكننا كنا نتوقع له نجاحًا كبيرًا وهو ما تحقق في العامين الماضيين".

وأضاف: "عملنا معه يوميًا من أجل تجهيزه بدنيًا، لكنه أيضًا كان يجتهد في التدريبات، وكان يتعلم من أخطاءه ولم يستسلم أبدًا".

وعاد كلوب بالذاكرة لأول مباراة خاضها أرنولد مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد في 2017 والتي خسرها الفريق بنتيجة 2-1 على ملعب "أولد ترافورد"، وهي المباراة التي استطاع فيها مهاجم الخصم، ماركوس راشفورد، استغلال عدم خبرة أرنولد وأحرز هدفين في أول 24 دقيقة.

وقال: "أعرف أن هناك البعض قد طالبنا بالتعاقد مع ظهير أيمن جديد بعد تلك المباراة، خاصة بعد الأخطاء التي وقع فيها أرنولد".

وواصل: "لكنني أنا من كنت المسئول عن تلك الأخطاء، كان علينا التركيز على النواحي الدفاعية معه حتى لا يستغلها راشفورد في تسجيل هدفيه بتلك المباراة".

واختتم: "خصوصًا أمام لاعب مثل راشفورد الذي كان يلعب وقتها في مركز الجناح الأيسر، من الطبيعي أن يهتم أرنولد بالنواحي الدفاعية لكنني لم أذكره بواجباته وكيفية التصدي للخطر الذي كان يشكله مهاجم مانشستر يونايتد، لذلك أشعر حقًا بالمسئولية عن ذلك".