قال محمد سالم مهاجم فريق المقاولون العرب، إنه يجري تدريباته عن بعد مع الفريق "أونلاين" لمحاولة الحفاظ على اللياقة البدنية، في ظل توقف نشاط الدوري.

وأضاف سالم في تصريحات عبر إذاعة "نجوم إف إم"  ببرنامج "في الاستاد": "في حال إلغاء بطولة الدوري نحن أكثر فريق سيخسر، بعد المجهود الكبير الذي بذلناه، وقطع نصف المشوار في الدوري".

وتابع: "عندما تم تصعيدي لفريق المقاولون العرب كان لدي عرضين من الأهلي والزمالك، وعروض أوروبية من اليونان، كما تلقيت عرضًا من ماديرا البرتغالي الذي طلب ضمي مقابل 400 ألف يورو، ولكن المقاولون رفض بسبب ضعف المقابل المادي".

المقاولون العرب يعلن تخفيض رواتب الجهاز الفني واللاعبين بسبب كورونا

واستكمل: "العرض اليوناني كان حوالي 700 ألف يورو، والمقاولون العرب طلب مليون يورو".

وتابع: "أما عرضي الأهلي والزمالك فكان كلاما فقط، العرض الرسمي من الأهلي أول موسم طلبني ضمن صفقة محمد فاروق وباسم علي ومحمد رزق، ولكن المقاولون رفض رحيلي لصغر سني".

واستطرد: "إذا عاد بي الزمان لن أنضم للزمالك بسبب قلة مشاركتي، أخرجوني من معسكر منتخب مصر الأوليمبي لكي أوقع للزمالك".

وواصل: "ماديرا البرتغالي جدد العرض بشكل رسمي أثناء تواجدي في الزمالك ورفضوا رحيلي، انزعجت من فترتي في الزمالك بسبب استبعادي من المشاركة بعد ما كنت أساسيًا طوال حياتي، كرهت الذهاب وخرجت للإعارة لـ الاتحاد السكندري، وخلال الإعارة الزمالك طلب عودتي ولكني رفضت".

المقاولون العرب يرد على مفاوضات الأهلي لضم طاهر محمد طاهر

وأكد: "هناك لاعبين لعبوا لمدة 10 أو 15 سنة لم يحصلوا على نفس خبراتي، واذا تكرر عرض أندية القمة لن أكرر هذا الخطأ، وسأبحث عن المشاركة".

وعن فرصة انضمامه لمنتخب مصر: "فرصتي في منتخب مصر جيدة جدًا، وحسام البدري هو من ضمني من قطاع الناشئين من المقاولون العرب للمنتخب الأوليمبي، ولعبت معه في كل المباريات حتى البطولة، وعلى علاقة شخصية جيدة به، وهو لا ينظر لفكرة الأهلي والزمالك".

وأضاف: "لعبت مع هيكتور كوبر الذي كان يعتمد على الجناحين محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، والمهاجم بالنسبة له محطة فقط، وهذه الطريقة ظلمت المهاجمين في منتخب مصر".

وأتم تصريحاته: "أصعب مدافع واجهته كان وائل جمعة، لعبت أمامه مباراتين فقط، كان أول موسم لي في المقاولون العرب، ومن المدافعين الذين تشرفت ولعبت أمامهم رامي ربيعة أيضًا، طبيعة لعبه سخيفة ويتعمد الشد والجذب".

وروى سالم خلال حديثه ذكرياته قائلًا: "أول قميص كرة اشتريته كان لـ عماد متعب، وهو أكثر مهاجم دفعني لحب هذا المركز، ومحمد الشناوي أفضل حارس مرمى في مصر، والوحيد الذي لم أحرز في مرماه بجانب محمد أبو جبل".

وأتم: "محمد صلاح كان أكثر من شجعني للخروج للاحتراف الأوروبي، أثناء تواجد صلاح في تشيلسي انضم لمنتخب مصر في معسكر تحت قيادة شوقي غريب، وطلبت منه التحدث مع شريف حبيب رئيس نادي المقاولون في ذلك الوقت وبالفعل تحدث معه، ولكن رئيس النادي أبلغه أنه سيوافق على رحيلي في الموسم الذي يليه".