تراجع نادي ليفربول الإنجليزي عن موقفه تجاه رواتب الموظفين بعد أن أثار غضب الجماهير بسبب قرار اللجوء إلى الحكومة البريطانية لدفع الجزء الأكبر من الأجور.

وكانت إدارة ليفربول قد قررت منح الموظفين غير الممارسين للعبة، إجازة مدفوعة الأجر.

وقرر ليفربول الاستفادة من القانون الذي أقرته الحكومة البريطانية، قبل شهر، والذي ينص على توليها مسئولية دفع 80 % من رواتب الموظفين الذين يحصلون على إجازة إجبارية من أعمالهم بسبب أزمة كورونا، على أن يتولى صاحب العمل دفع الـ 20 %.

وأثار قرار ليفربول غضب قطاع كبير من الجماهير، حيث رأى البعض أن النادي يثقل بذلك كاهل الحكومة في وقت يجب على الجميع التكاتف فيه من أجل تخطي أزمة فيروس كورونا وما ترتب عليها من أثار سلبية، خاصة على الصعيد الاقتصادي.

وأصدر الرئيس التنفيذي لنادي ليفربول، بيتر مور، بيانًا جاء فيه: "أولًا وقبل كل شيء بالنيابة عن إدارة نادينا، نود أن نعلن تضامنا الكامل مع أولئك الذين يعانون من وباء كورونا المروع وعائلات المتضررين، كذلك نريد الإشادة بالقطاع الصحي والأطباء والعاملين في الهيئة الوطنية الصحية بأكملها".

وأضاف: "لقد تشاورنا الفترة الماضية ونظرنا في كافة السيناريوهات المحتملة، بما في ذلك اللجوء إلى برنامج الحكومة الذي ينص على قيامها بدفع 80 % من رواتب الموظفين، ونعتقد أننا اتخذنا القرار الخاطيء ونأسف لذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب يوافق على تخفيض راتبه مع ليفربول بسبب أزمة كورونا

وواصل: "نيتنا كانت حماية الموظفين بقدر الإمكان، وتقليل خسائرهم المالية في تلك المرحلة غير المسبوقة، لذلك نحن ملتزمون بإيجاد طرق بديلة للعمل في الوقت الذي توقف فيه النشاط الرياضي، علينا إيجاد طرق تضمن ألا نلجأ إلى خطة الإغاثة الحكومية".

واستكمل: "نود أن نشيد بالجيش الكبير من الموظفين والعاملين الذين يعملون بلا كلل لضمان المحافظة على نادي ليفربول ومعاييره، ولكن استنادً إلى الشفافية يجب أن نكون واضحين أيضًا، وعلى الرغم من حقيقة أننا كنا في وضع جيد قبل هذه الأزمة، إلا أن مصادر إيراداتنا قد توقفت حاليًا ونفقاتنا مازالت مستمرة، ومثل كل قطاع في المجتمع تقريبًا، هناك قدر كبير من عدم اليقين والقلق بشأن حاضرنا ومستقبلنا".

وأردف: "مثل أي صاحب عمل مسؤول معني بعماله في الوضع الحالي، يواصل النادي الاستعداد لمجموعة من السيناريوهات المختلفة، حول متى يمكن أن تُستأنف كرة القدم كما كانت قبل الوباء، هناك سيناريوهات إيجابية وأخرى سيئة، وهناك سيناريوهات تتراوح ما بين الاثنين، هناك حقيقة لا مفر منها أن العديد من هذه السيناريوهات تنطوي على تراجع كبير في الإيرادات، وهذا ما سيؤثر على قدرتنا على العمل".

واختتم: "نحن منخرطون في عملية بحث جميع السبل في نطاقنا للحد من الأضرار الحتمية، نشكر العديد من الأشخاص الرائعين في نادينا، على جميع المستويات الذين يلتزمون بمساعدتنا على القيام بذلك، هذا على الرغم من التعقيد وعدم القدرة على التنبؤ بما سيحدث في العالم وفي صناعتنا".