علق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفيرين، على الوضع الراهن الذي يعيشه العالم في ظل تفشي فيروس كورونا في العديد من البلدان وهو ما أثر على استمرار مسيرة الساحرة المستديرة.

توقفت الحياة في كرة القدم في أغلب بلدان العالم ماعدا بعض الدول، ولكن هناك نبرة من التفاؤل لدى رئيس يويفا في استكمال الموسم في الأشهر المقبلة.

وأجرى شيفيرين حوارًا مع صحيفة "إيكيبا" السلوفينية وقال: "متفائل باستكمال الدوريات مثل الإسباني والإيطالي، لكنني لا يمكنني ضمان أي شيء، ولا يمكن أن أعد بشيء، كل شيء سيعتمد على الوضع الخاص بكل بلد وأن كرة القدم لن تعرض أي شخص للخطر".

اقرأ أيضًا.. فان دايك يكشف عن أمنيته الوحيد بعد الاعتزال

ليفربول محمد صلاح

وعن الدوري الإنجليزي: "ليفربول يستحق اللقب، لا أرى أي سبب في عدم تتويجهم في أي حالة من الحالات، حتى الآن لم يصل إلى عدد النقاط الذي يضمن له اللقب ولكن إذا لم يكن هناك فرصة لاستكمال الموسم، يجب أن يتم الإعلان عن النتائج بطريقة أو بأخرى، وتحديد البطل وفي هذه النقطة لا أرى سيناريو سوى تتويج ليفربول بالبطولة".

وبالحديث عن دوري أبطال أوروبا: "ندرس جميع الاحتمالات الممكنة حتى نكون مستعدين لسيناريوهات مختلفة قد تحدث مستقبلًا، ومازالت جميع الخيارات مفتوحة أمامنا".

وتابع: "من الممكن أن تكون هناك دورة نهائية، أيضًا هناك اقتراح بلعب المراحل المتبقية من مباراة واحدة، لكنني لا أعرف ما سيحدث ولكننا نعلم مدى مخاطرة عودة البطولات الأوروبية لأنها سفر فريقين لدولتين مختلفتين وهنا تزداد الخطورة".

وبالرد على تصريحات مالك نادي بريشيا الإيطالي، ماسيمو تشيلينو، بوجوب إلغاء بطولة الدوري في بلاده: "الدوري الإيطالي ليست بطولة تابعة لمسابقات الاتحاد الأوروبي، وبالتالي لا أريد الدخول في مثل هذا الجدال، لكن بالتأكيد، عودة كرة القدم يجب أن تكون في وضع آمن حتى لا نعرض أي شخص لخطر الإصابة، وبالتالي قرار استكمال البطولات من عدمه يعود لكل دولة على حدى".