روى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، فيرجيل فان دايك، جزءًا من حياته الشخصية وبداياته في عالم كرة القدم داخل هولندا قبل الانتقال إلى اسكتلندا ثم إنجلترا.

ويلعب فان دايك حاليًا في مركز المدافع، وهو المركز الذي لم يبدأ به مسيرته الكروية وهذا ما كشفه الهولندي الدولي في حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية.

اقرأ أيضًا.. فان دايك يكشف عن أمنيته مع ليفربول

فيرجيل فان دايك

وقال فيرجيل: "عندما كنت في السادسة عشر من عمري، لعبت في مركز الظهير ولكنني كنت بطيئًا للغاية ولم أمتلك الإمكانيات اللازمة للتواجد في هذا المركز".

وتابع: "لم أكن أبدًا لاعبًا بارزًا في أي فريق حتى أصبحت شابًا، لعبت أحيانًا في مركز الجناح وأحيانًا أخرى كمدافع، ومن هنا بدأ كل شيء يسير بطريقة أفضل من السابق، وأصبح مركزي الأساسي في المباريات الرسمية".

وعن بداياته في نادي جرونينجن: "كان علي ركوب الدراجة من أجل الوصول إلى مقر التدريبات، واستغللت أول راتب أحصل عليه من النادي من أجل الحصول على رخصة القيادة الخاصة بي".

وأضاف: "قبل توقيعي على أول عقد لي مع الفريق، كنت أعمل كمنظف للأطباق في مطعم في بريدا وأتدرب أيام الإثنين والثلاثاء والخميس وألعب المباريات يوم السبت، وأعمل الأربعاء والأحد بعد الظهر من 6 إلى 12 منتصف الليل، من أجل الحصول على بعض الأموال للخروج ليلة السبت مع أصدقائي، كنت أتقاضى 350 يورو شهريًا وكنت سعيدًا بذلك".

وواصل تصريحاته: "كنت أدعو أصدقائي للذهاب إلى ماكدونالدز، ومن هنا بدأت أدرك مدى أهمية المال بالنسبة لي، حتى لو لم يكن أهم شيء".

فيرجيل فان دايك

وكشف فان دايك عن 13 ليلة قضاها في المستشفى عام 2012، وقال: "كان ذلك بسبب التهاب الزائدة الدودية، كنت أشعر بألم فظيع في المعدة، لقد كان الأمر جنونيًا".

وأتم: "الأطباء منعوني من القيام بأي شيء لمدة 10 أيام على الأقل، لم أستطع المشي، في المرة الأولى التي تمكنت فيها من النهوض من السرير، مشيت عشرة أمتار وكنت أتنفس بصعوبة مثل رجل عجوز وبعد شهر عدت إلى التدريبات ثم لعبت لمدة موسم كامل مع جرونينجن وانتقلت فيما بعد إلى سيلتيك".