أكد هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، أن تنظيم البلاد لبطولة كأس أمم إفريقيا الماضية، أضر بحسابات الجهاز الفني خافيير أجيري والذي تمت إقالته بعد الخروج من دور الـ 16 بكان 2019.

وقال أبوريدة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "كان لنا توجه بتجهيز جيل لمونديال 2022 واللعب بالناشئين، بعد قرار التنظيم، اجتمعت مع أجيري بحضور حازم إمام وأحمد شوبير وعرضنا عليه ضم بعض الوجوه القديمة، وهو أكد أن المنتخب لم يستعد بالشكل المناسب لكي يخوض التجربة".

 هاني أبوريدة يتحدث عن ترشحه لرئاسة الكاف.. ويؤكد: اتحاد الكرة يحتاج لوجوه جديدة

ونفى أبوريدة وجود أي أزمات مع لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، مؤكدًا أنه نجم كبير وصنع الكثير لمنتخب بلاده، وقام بدوره في بطولة أمم إفريقيا الماضية.

وتحدث أبوريدة عن أزمة لاعب المنتخب عمرو وردة في معسكر بطولة إفريقيا قائلًا: "أتعلم من تجاربي، عام 2002 كنت رئيسًا لبعثة تلعب في إفريقيا، حدثت مشكلة مع لاعب آخر، وأخذت القرار أن اللاعب يرحل، في اليوم التالي اللاعبين كانوا سعداء بالقرار".

وتابع: "أما في أزمة عمرو وردة فور اتخاذ القرار، فوجئت أن اللاعبين الكبار كلهم على قلب رجل واحد بجانب محمد صلاح ويريدون أن يعطوا فرصة أخرى لوردة، وكمسؤول وأب كنت سعيدًا أنهم تكاتفوا سويًا".

هاني أبو ريدة يقرر الترشح لانتخابات اتحاد الكرة.. ويستعين بـ جمال علام في قائمته

واستطرد: "قلت لهم إذا لم تتخطوا الدور الأول من البطولة بالعلامة الكاملة من الممكن أن يعود، ووجهة نظري كأب ومسؤول كان القرار صحيحًا".

وتطرق أبوريدة للحديث عن انتخابات اتحاد الكرة متابعًا: "كل أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي والإفريقي هم رؤساء اتحادات، عدم وجودي كرئيس لاتحاد الكرة سيزيد صعوبة الترشح لانتخابات الكاف وعضوية الفيفا".