انتقد مهاجم ديربي كاونتي وهداف منتخب إنجلترا التاريخي، واين روني، الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي بسبب تعاملهم مع اللاعبين ومناقشة تخفيض الرواتب.

وطالبت الرابطة في بيانها الأخير يوم، الجمعة الماضية، الأندية بتخفيض رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية بنسبة 30% وهو ما تناقشه الأندية في الوقت الحالي في ظل أزمة فيروس كورونا وتعليق المباريات. (طالع البيان)

وعبر روني عن رأيه في مقاله الخاص بصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية: "بالطبع، أسعد بتقديم المساعدة في ظل الوضع الراهن، ولكن لماذا يجب أن يكون دائمًا لاعبي كرة القدم كبش الفداء".

وتابع: "إعلان رابطة الدوري الإنجليزي هذا الاقتراح يزيد من الضغوط على اللاعبين، وبالتالي فهي مباراة لا رابح فيها لأن اللاعبين لن يرفضون الدعم في ظل تلك الظروف أو يوافقون على تخفيض أجورهم، وهناك من سيصف الأمر بأن اللاعبين الأغنياء يرفضون تخفيض الرواتب رغم ما نمر به".

الدوري الإنجليزي

وأضاف: "كان يجب عليهم إبقاء الأمر داخل الغرف المغلقة وليس الإعلان عنه في بيان رسمي، كما لو كانوا يعتمدون على خجل اللاعبين من الأمر وإجبارهم على تخفيض رواتبهم".

وواصل تصريحاته: "ما يطلبونه عارًا، كان يجب أن تبحث الأندية الأمر داخليًا مع كل لاعب وليس فرض نسبة ثابتة على جميع اللاعبين، لأن كل لاعب يحصل على راتب مختلف عن الآخر لأن هناك لاعبين ستوافق على تحمل خفض 30% وهناك آخرين يمكنهم تحمل خفض 5% فقط".

واستمر: "ولكن المشكلة في الطريقة التي يطلبون بها تخفيض الرواتب وكيفية تطبيقها على اللاعبين، ليس لدي مانع في دفع المزيد من التبرعات فهو لن يؤثر كثيرًا علي في الفترة المقبلة لمساعدة الحكومة في مكافحة فيروس كورونا".

واختتم: "أعلم جيدًا أن هناك من سيهاجمني على تلك التصريحات، لكنني أفضل أن أكون صريحًا وأتحدث عن مشاكل اللاعبين".