بات أمر البحث عن بديل لأحمد فتحي، مدافع الأهلي، أمرًا مُلحًا داخل القلعة الحمراء، حيث يكثف مسئولو الأحمر جهودهم نحو توفير لاعب يحل بديلًا لنجم الفريق الذي سيرحل عن صفوف القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

رفض أحمد فتحي التجديد للأهلي، مُعلنا رغبته في الانتقال لنادي آخر بعدما تلقى عرضًا مُغريًا من بيراميدز، في الوقت الذي اختلف فيه على المقابل المادي لتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، ليتم توجيه له الشكر من قبل النادي.

يضع الأهلي أمامه أكثر من بديل لحل أزمة البحث عن بديل لأحمد فتحي في الموسم المقبل، حيث يسعى الأحمر للتعاقد مع لاعب يُجيد اللعب في أكثر من مركز مثل فتحي الذي كان يُجيد اللعب في مركز الدفاع والظهير الأيمن.

يستعرض "بطولات" أبرز الحلول أمام الأهلي لحل أزمة بديل أحمد فتحي في التقرير التالي..

- تصعيد عدد من الناشئين

كشف فتحي مبروك، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، عن أكثر من لاعب في قطاع الناشئين بالأحمر، قادرين على تعويض رحيل أحمد فتحي، قائلاً: "لدي اسمين في قطاع الناشئين في مركز الظهير الأيمن، ويستحقان الحصول على فرصة المشاركة مع الفريق الأول".

وتابع: "اللاعبان جديران بتعويض رحيل أحمد فتحي ولن أفصح عنهما الآن، ولكن سأتواصل مع محسن صالح رئيس لجنة التخطيط لعرض الاسمين على فايلر المدير الفني للفريق ليتابعهما".

- عودة كريم يحيى من سموحة

كما كشف عادل عبد الرحمن، مدرب فريق شباب الأهلي السابق، أن القلعة الحمراء تمتلك ناشئًا سيكون خليفة أحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن في المرحلة المقبلة، قائلًا: "أحب أطمئن كل جماهير نادينا أن التخطيط عندما كنت أتولي فريق الرديف (الشباب) كان العمل على إيجاد البديل بعد كبر سن بعض الاعبين".

وأضاف: "أطمئنوا نادينا هو من يصنع النجوم.. فيتواجد كريم يحيى، الظهير الأيمن للأهلي المعار إلى نادي سموحة"، في إشارة إلى أنه سيكون خليفة أحمد فتحي.

- توصية فايلر تمنع التعاقد مع لاعب أجنبي

كما وافقت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، على توصية السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول، بشأن التعاقد مع بديل أحمد فتحي، وعلم "بطولات" أن لجنة التخطيط بالأهلي وافقت على توصية فايلر بعدم التعاقد مع ظهير أيمن أجنبي، لخلافة أحمد فتحي، وذلك لرغبة فايلر في ترك الجنسية الأجنبية للتعاقد مع لاعب آخر خلال المرحلة المقبلة، على حسب احتياج الفريق الأحمر.

- 3 بدائل مُتاحة للانضمام للأهلي في الميركاتو الصيفي

وأخيرًا يوجد 3 بدائل أمام الأهلي للتعاقد مع أحدهم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل، وهم رجب بكار وباهر المحمدي وعلي فوزي،

وكشف عبد الناصر محمد مدير الكرة بنادي إنبي، حقيقة تفاوض الأهلي مع الظهير الأيمن علي فوزي، بشأن انضمامه للفريق، قائلاً: "اللاعب تعاقد مع وكيل جديد صنع حوله هالة إعلامية بشأن رغبة الأهلي في ضمه"، متابعًا: "تواصلت مع اللاعب وأكد لي أنه لا توجد أي مفاوضات مع الأهلي، وأبدى استعداده للتوقيع لـ إنبي".