وحد فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، جماهير ناديي الأهلي والزمالك المتعصبين خلال الفترة الحالية رغم التعصب المعروف الذي يسيطر عليهم.

هكذا علق الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عبر موقعه الرسمي صباح اليوم الأحد عن دور الفيروس اللعين في توحيد الجماهير الكروية في أكثر من بلد.

وأشار الموقع الرسمي لـ فيفا إلى أن الأزمة العالمية تفرض على المشجعين المتعصبين أن يتخلوا عن خلافاتهم بين بعضهم البعض من أجل مكافحة هذا الفيروس الذي يهدد حياة الأفراد.

الاتحاد الدولي لم يقتصر ذلك فقط على مشجعي الأهلي والزمالك في مصر، بل أكد فيفا في تقريره أنه نجح في لم شمل جماهير مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في إنجلترا لمساعدة المحتاجين في ظل تلك الأزمة وقاما الناديان بالتبرع بمبلغ 100 ألف جنيه إسترليني لبنك الطعام في المدينة الإنجليزية.

بيب جوارديولا واولي جونار سولشاير

اقرأ أيضًا.. بشكتاش يحدد شرط وحيد للموافقة على استمرار محمد النني

كذلك هناك تبرعات من طرف ناديي ليفربول وإيفرتون المعروف عن جماهيرهما التعصب الشديد في ديربي الميرسيسايد في كل موسم، حيث تبرع بطل أوروبا بمبلغ 40 ألف جنيه إسترليني للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا وأهدى إيفرتون هو الآخر بعض المساعدات التي يحتاجها بنك الطعام في الفترة الحالية.

في البرازيل أيضًا، اتحدت جماهير بعض الأندية من أجل مواجهة فيروس كورونا وتحديدًا في مدينة ريو دي جانيرو، حيث أطلق مشجعو 4 أندية كبيرة وهي بوتافوجو، فلامينجو، فلومينينسي وفاسكو دي جاما حملة تحت شعار "لا توجد سوى قاعدة جماهيرية واحدة مشتركة ضد كوفيد 19".