تحدث اللاعب الجابوني ماليك إيفونا عن فترة احترافه في النادي الأهلي وكواليس انضمامه ورحيله عن أروقة القلعة الحمراء.

وقال إيفونا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "أفتقد النادي الأهلي ولكن هذا مستقبلي وكرة القدم مجال عملي، بعد مصر ذهبت للصين ثم تركيا وعدت للبرتغال العام الماضي، ربما الأمور ليست على ما يرام ولكنني أسعى دائمًا أن أكون على ما يرام وأن أعود لمستواي المعهود وأستمتع بكرة القدم".

ايفونا: لم أرد الرحيل عن الأهلي.. سأزور النادي قريبًا وأتمنى الاحتفال بالفوز أمام صن داونز

ايفونا يغازل الأهلي بتغريدة على تويتر

وأضاف: "كان عقدي مع الأهلي لمدة 3 سنوات، ولعبت 11 شهرًا فقط، ولكن كانت الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لي، اكتسبت خبرة جيدة، وكنت ارغب في البقاء فترة أطول، ولكن أحيانًا عندما يأتي عرض مثل ذلك، لا يتكرر مرة أخرى في الحياة".

وتابع: "تلقيت رسائل من هيثم عرابي، لم أكن أعلم من هو النادي الأهلي في ذلك الوقت، ولم أعلم أي شىء عن الفريق، لكن أطلعني هيثم على مقاطع فيديو عن أداء الفريق ومدينة القاهرة وقصص الأهلي ونجاحاته واستاد كرة القدم، قلت لنفسي هذا الفريق الكبير يسعى لضمي أنا، وبالتالي وافقت وقلت سأذهب واحترف في الأهلي".

وواصل: "قال لي هيثم إذا جئت للأهلي عليك أن تتطور وتقتل نفسك في الملعب وتحرز الأهداف وتكون نجمًا، قلت له نعم أنا على استعداد لتحقيق ذلك".

وعن مفاوضات الزمالك لضمه في ذلك الوقت: "بالنسبة لي لا أعرف هذه الكواليس، بعض الناس كانت ترسل لي رسائل أن أنضم للزمالك، وجماهير أخرى تدعوني للإسماعيلي والأهلي، انا لا أعرف ذلك أنا لاعب كرة قدم".

وأردف: عندما وصلت للمطار وجدت أكثر من 500 أو 1000 مشجع أصبت بالدهشة ما هذه الجماهير الغفيرة التي أتت لاستقبالي ومشاهدتي، في هذه اللحظة كانت لحظة بالنسبة لي جميلة، ولكن لا أعرف ملابسات التفاوض من الزمالك".

وعن أفضل مباراة له مع الأهلي، أوضح أيفونا: "كانت أمام نادي الزمالك بالطبع، ولكن لدي مباراة أخرى ضد فريق سموحة، هذا اللقاء لم أحرز هدفًا ولكن أديت بشكل رائع وقاتلت وقدمت مساعدة للاعبين، وكانت مباراة صعبة جدًا".

وأتم: "أول مباراة لي مع الأهلي كانت أمام أورلاندو الجنوب إفريقي في بطولة الكونفدرالية، واحرزت هدفين رائعين في ذلك الوقت وخسرنا 4-3، بكيت بعد هذه المباراة لأننا بدأنا بقوة وكان موقف الأهلي رائعًا وأحرزنا هدفين في الشوط الاول وتغيرت الامور في الشوط الثاني، أتذكر هذه المباراة ولن أنساها طوال حياتي".

واختتم إيفونا تصريحاته قائلا: "أحب جماهير الأهلي بشدة، وأشكرهم على مساندتهم لي طوال الفترة الماضية، حتى بعد رحيلي بـ 3 سنوات".