أكد النجم السنغالي المعتزل الحاج ضيوف، أنه دائمًا ما يعتبر مصر بلده الثاني، مؤكدًا أن كل شيء جميل يأتي منها وأنه يفتقد شعبها كثيرًا حسب قوله.

وقال ضيوف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "محمد صلاح وساديو ماني هما الأفضل في العالم من قارة إفريقيا، يوجد مواهب كثيرة مثلهما ولكنهما لم يصلا لهذا المستوى إلا بالعمل والاجتهاد".

طالع أيضًا | فتحي مبروك يكشف بدائل أحمد فتحي في قطاع الناشئين

وأضاف: "نتحدث عن الأهلي والزمالك لأنهما وصلا إلى مرحلة متقدمة جدًا، ولديهما الإمكانيات لكي يمتلكا أكاديميات لكرة القدم، وهناك فرص لديهما لتطوير قطاع الناشئين".

وأردف: "مصر دائمًا لديها المواهب ومتاحة، يجب أن يكون هناك 6 أو 10 لاعبين من مصر يلعبون في أفضل الدوريات الأوروبية، ولا بد ان نصل لهذا المستوى ونتنافس ونطور من قطاع الناشئين حتى نستطيع أن ننافس الأوروبيين".

واستكمل ضيوف: "الناشئ المصري لاعب جيد جدًا، مصر هي أكبر الدول الإفريقية، وفي الوقت الذي كنت ألعب فيه كان هناك حسام حسن وخالد بيبو وأحمد حسام ميدو ومحمد أبو تريكة وحازم إمام ومحمد صلاح الآن، مصر لديها دائمًا للاعبين جيدين ومتميزين".

وواصل: "الاهتمام بالناشئين في مصر أمر مهم للغاية".

واستطرد: "محمد زيدان لعب في فريق كبير مثل بروسيا دورتموند وفاز بكأس أمم إفريقيا وفعل الكثير من أجل وطنه، هذا اللاعب يعرفه العالم أجمع".

واختتم: "الصغار في إفريقيا الكثير منهم لا يذهبون للمدراس، ولكن نجد لاعبين من إفريقيا مثل صلاح وماني والحاج ضيوف الذين يلعبون في الدوريات والعالم يعرفهم ليس بالتعليم ولكن من خلال كرة القدم".