أكد وائل رياض شيتوس المدرب العام بمنتخب مصر الأولمبي أن رمضان صبحي لاعب الأهلي المعار من هدرسفيلد الإنجليزي هو من طلب الانضمام إلى صفوف الفراعنة الصغار.

وتوج منتخب مصر الأولمبي بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، ونجح في التأهل إلى أولمبياد طوكيو.

وقال شيتوس في تصريحات لفضائية "أون تايم": "رمضان صبحي أول من هنأني بمنصبي في الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأولمبي، وقال لي بالنص مبروك وأتمنى لكم التوفيق، ورتبوا الخطوات لكي أنضم لصفوف الفريق القومي".

وتابع: "أوصلت الرسالة كما هي لشوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، ورد بأنه سيسعى إلى ضمه وسيستعيد مستواه الرائع".

وأكمل: "مصطفى محمد مهاجم الزمالك لاعب رائع، هو فقط يحتاج إلى (صنفرة في دماغه شوية)، ولكننا استفدنا منه فنيًا ويمكنه اللعب لمنتخب مصر الأول ويحترف خارجيًا".

وعن رحيل حسام عاشور لاعب الأهلي عن صفوف الفريق بعد رفض النادي تجديد تعاقده، قال: "كنت أتمنى أن يجدد له الأهلي موسمًا آخر حتى وإن لن يشارك دقيقة واحدة، فمن الممكن أن يخبر مسؤولو الأهلي المدير الفني للفريق بأن يعتبر قائمته 29 لاعبًا فقط وليس 30 ولا يشرك عاشور إذا أراد".

وأضاف: "ابن النادي غير لاعب النادي، الاثنين مختلفان، الفارق كبير بين لاعب طوال عمره يرتدي قميص الفريق منذ مرحلة الناشئين وكان حلمه الانضمام للفريق الأول، ولاعب كان يواجه الأهلي وتم ضمه بعد ذلك".

وأكد: "محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل لم يكن ابن النادي، ولكنه من أساطير الأحمر، وانضم من الترسانة وكان متألقًا مع المنتخب الأولمبي".

وأردف: "أبو تريكة كان مختلفًا، ليس من أبناء الأهلي ولكنه لم يكن يتحدث في الجانب المادي مطلقًا".

واستكمل: "هناك سيناريو آخر كان من الممكن أن يتم مع حسام عاشور ابن النادي، وهو أن يتم التمهيد له قبل التجديد بشهرين، لكن كيف يذهب اللاعب للتفاوض من أجل تجديد موسم أو اثنين ويفاجأ بقرار الاستغناء عنه، كان يجب التمهيد له احترامًا لتاريخه".

وأفاد: "يجب أن يكون هناك توازن بين التعاطف والاحتراف في التعامل مع بعض اللاعبين".

وبشأن رفض أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي التجديد مع النادي وإعلان رحيله، قال: "الأندية لها حق في التفاوض أو تجديد أو فسخ العقد مع أي لاعب، وبالتالي اللاعب أيضًا له نفس الحقوق سواء بقبول التجديد أو الرفض أو التفاوض مع الأندية الأخرى في الفترة المسموح بها".

واختتم: "أحمد فتحي يُحدث مشكلات دائمًا في كل مرة كان يجلس فيها من أجل التجديد، هذا بالنسبة للجماهير أمر غير مقبول، ولكن في عالم الاحتراف أمر طبيعي، لأنها خلافات حول التفاوض والماديات".

يذكر أن أحمد فتحي كان قد انضم إلى صفوف الأهلي قادمًا من الإسماعيلي، وحقق العديد من البطولات بالقميص الأحمر.