أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، بيانًا مطولًا للرد على مطالبة الدوري الإنجليزي بتخفيض رواتب لاعبي الأندية بنسبة 30 %.

وكانت الرابطة قد قررت في البداية توقف البطولة حتى 30 أبريل المقبل بسبب تفشي وباء كورونا، قبل أن تعلن أمس عدم استئناف المباريات في الأول من مايو، بسبب استمرار أزمة الفيروس المميت.

ودعا وزير الصحة في المملكة المتحدة قبل يومين، جميع لاعبي كرة القدم في إنجلترا، للموافقة على تخفيض رواتبهم لمواجهة الأزمة الحالية بعد تفشي "كوفيد 19".

وبالفعل، طالبت رابطة الدوري من الأندية بحث فكرة خصم 30 % من رواتب اللاعبين.

ولكن رابطة اللاعبين المحترفين أصدرت بيانًا تعترض فيه على تلك الفكرة، قائلة: "جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز يرغبون في القيام بدورهم في تقديم مساهمات مالية كبيرة في هذه الأوقات غير المسبوقة، جميعهم يقدرون دورهم ومسؤولياتهم في المجتمع خلال هذه الأزمة الحالية، إنهم يهتمون بشكل كبير لأولئك الذين يعانون من الخسارة والصحة والمشقة في الوقت الحالي".

اقرأ أيضًا.. كاراجر يهاجم ليفربول بسبب رواتب الموظفين

وأضافت: "استمرت المناقشات بشأن الكيفية التي يمكن للاعبين المساهمة بها بشكل مالي أفضل خلال الأزمة الحالية، ويرغب لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز في أخذ زمام المبادرة، والتأكد من أن مساهماتهم المالية ستذهب إلى: أنديتهم التي يلعبون في صفوفها، خاصة إذا استمرت الأزمة حتى بعد يوليو المقبل، وضمان حصول العاملين، غير الممارسين لكرة القدم في الأندية على رواتبهم بنسبة 100 %، والدوريات الدنيا ودوريات الهواة، وهيئة الصحة الوطنية العامة.

وواصلت: "لدينا اقتراح يتمثل في تقديم 20 مليون جنيه إسترليني للمؤسسات الخيرية، و125 مليونا لأندية القسم الأدنى، وتأجيل دفع رواتب اللاعبين المتعلقة بثلاثة أشهر إلى العام المقبل، بدلًا من خصم 30 %".

وأوضحت: "فكرة خصم 30% من رواتب اللاعبين سيكلف الخزينة مبالغ كبيرة، وهذا من شأنه أن يضر بخدماتنا الوطنية للصحة والخدمات الأخرى التي تمولها الحكومة، إن فكرة تخفيض الرواتب بنسبة 30% يساوي أكثر من 500 مليون جنيه استرليني، الأمر الذي يعني خسارة أكثر من 200 مليون جنيه استرليني كضرائب للحكومة، ما الإفادة التي ستعود على قطاع الصحة من ذلك؟، هل تم أخذ ذلك في الاعتبار عندما قدمت رابطة الدوري اقتراحها؟، هل راعى وزير الصحة أيضًا هذا الأمر عندما طلب من اللاعبين تخفيض رواتبهم؟".

وأردفت: "لقد رحبنا بفرصة مناقشة هذا الأمر مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم ويسعدنا مواصلة المحادثات، من أولوياتنا الانتهاء من التفاصيل الدقيقة في أقرب وقت ممكن، ولكن بالنظر إلى وجود العديد من الظروف المالية والتعاقدية المختلفة من نادي إلى آخر، سيستغرق ذلك الأمر وقتًا أطول قليلًا".