كشف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، عن خيارات عديدة الهدف منها إنهاء هذا الموسم 2019/2020 والمعلق مبارياته بسبب فيروس كورونا المستجدة، كوفيد 19.

واتخذت رابطة الدوري الإسباني بالتعاون مع اتحاد الكرة في بلادها قرارًا بتعليق أنشطة كرة القدم للحد من انتشار الفيروس اللعين والذي يعاني منه الآلاف ليس في إسبانيا فقط ولكن حول العالم.

وتحدث روبياليس عن الاقتراحات التي يدرسها الاتحاد الإسباني لاستكمال بطولة الدوري في حواره مع شبكة "فوكس سبورتس" في المكسيك وقال: "هناك الكثير من الاقتراحات، ولا نستبعد أي خيار يمنحنا فرص للعودة إلى ملاعب كرة القدم من جديد سواء إقامة المباريات بجمهور أو بدون ولكننا نبحث الحل الأمثل في ظل الأزمة الصحية التي نواجها في الوقت الحالي".

وتابع: "هناك موافقة جماعية على استكمال الموسم، ولكن مع ضمانات بحماية جميع عناصر كرة القدم بنسبة 100%".

اقرأ أيضًا.. الخوف يسيطر على الاتحاد الإسباني بشأن إلغاء بطولة الدوري

دوري أبطال أوروبا مهدد بسبب فيروس كورونا

وعن دوري أبطال أوروبا واقتراح تنظيمه من خلال دورة رباعية مثل بطولة كأس السوبر الإسباني: "هذا مجرد اقتراح من ضمن العديد من الاقتراحات التي يدرسها الاتحاد الأوروبي ولكن القرار النهائي سيتم حسمه بناءً على الوقت المتاح لنا".

وأضاف: "لم نناقش في اجتماعنا مع الاتحاد الأوروبي فكرة إلغاء دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، إذا كان هذا مارثون 42 كيلو مترًا وأنهينا منه مسافة 30 كيلومترًا، فمن غير العدل أن نضع جميع المتسابقين على خط البداية من جديد".

وعن استعدادات اللاعبين للعودة إلى الملاعب: "بالطبع، سيكون هناك تأثر واضح على جميع اللاعبين بسبب الفترة الحالية وابتعادهم عن التدريبات، ولكن إذا كان هناك موعد محدد لعودة المباريات سيكون بالتأكيد هناك فترة إعداد للموسم المقبل".