قرر مدرب نادِ في الدوري الإنجليزي تخفيض راتبه، طواعية، في ظل الأزمة التي تعاني منها الأندية، بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وأثر الفيروس سلبًا على الأنشطة الرياضية حيث توقفت البطولات المحلية والقارية والدولية، ومن ضمنها الدوري الإنجليزي.

وبدأت العديد من الأندية تخفيض رواتب لاعبيها، بسبب الخسائر المالية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، وقرر مدرب بورنموث إيدي هاو بشكل تطوعي تخفيض راتبه السنوي، رفقة مساعده جايسون تيندال والمدير الفني للفريق ريتشارد هيوز (طالع التفاصيل).

برايتون

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن كلا من نائب رئيس نادي برايتون آند هوف ألبيون، والرئيس التنفيذي، والسكرتير الفني بالإضافة إلى المدير الفني، قرروا بشكل تطوعي تخفيض راتبهم السنوي.

وأوضحت الصحيفة، أنّ الثلاثي المذكور قرروا خفّض رواتبهم لأشهر أبريل ومايو ويونيو، من أجل المساهمة في دفع وراتب الموظفين والعمال في النادي.

ولم يتخذ أي نادِ في الدوري الإنجليزي الممتاز قرارًا حتى الآن بتخفيض رواتب لاعبيه، باستثناء توتنهام الذي خفض رواتب موظفيه وليس طاقم الفريق الأول.

وكان مات هانكوك وزير الصحة البريطانية، طالب لاعبي الدوري الإنجليزي، بتخفيض رواتبهم، الأمر الذي أشعل غضب رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، وأصدرت بيانًا ناريًا للرد عليه (طالع البيان).

يُذكر أنّ هُناك لاعبين من برايتون، قد أصيبا بـ فيروس كورونا، ولكن لم يتم الكشف عن هويتهما (طالع مزيدًا من التفاصيل).