أعرب النجم الإسباني آندريس إنييستا، قائد برشلونة السابق، ولاعب فيسيل كوبي الياباني الحالي، عن أسفه للوضع الحالي في إسبانيا بسبب تفشي وباء كورونا (كوفيد 19).

وأجرى إنييستا مقابلة مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" وقال: "نعيش الوضع بقدر كبير من عدم اليقين على الصعيدين الاحترافي والشخصي، صحيح أننا لم نتوقف عن التدريب تقريبًا".

وأضاف: "كنا من قبل نُجري تدريبات وعندما توقف الدوري تم منحنا أيام راحة، لقد وضعوا مع مرور الوقت مواعيد للعودة لكن دائمًا تم تأجيل ذلك".

وأردف إنييستا: "أما في المنزل على المستوي العائلي فإننا لا نحاول الخروج إلا عند الضرورة، مع اتباع إجراءات الوقاية التي يحددونها، المدارس مغلقة منذ شهر تقريبًا ونحن نلتزم البقاء في المنزل مع أطفالنا".

وأكمل: "صحيح أننا في هذه المنطقة نعيش نوعًا ما حالة من الأجواء الطبيعية، لكننا لا نستخف بالأمر لأن هذا الشيء لا يمكن التنبؤ به ويجب أن نكون في حالة تأهب".

اقرأ أيضًا.. لوكاكو: هل كان يجب إصابة لاعب يوفنتوس بـ كورونا لإيقاف كرة القدم؟

وواصل إنييستا: "الوضع في إسبانيا يقلقنا، كل ما نقرأه ونراه يجعلنا قلقين جدًا بالنظر لوجود عائلتنا وأصدقائنا وكل الناس في إسبانيا، نتمنى أن تتغير الوضعية وأن تتحسن، وأن يمثل كل يوم يومًا أقل للخروج من هذا".

واستطرد: "لدينا الثقة في أن يتم حل ذلك قريبًا وأن نعود جميعًا إلى الوضع الطبيعي، كما قلنا دائمًا، نحن بين أيادي كل الناس الذين يحرصون علينا، ويقدمون كل ما لديهم ويحاولون مد يد العون، ووضع كل شيء تحت تصرف الأخرين من أجل إنقاذ الأرواح وحمايتنا ومساعدتنا، ابعث لهم بكل قوتنا من أصغر القطاعات إلى أكبرها".

وأتم إنييستا: "أتمنى أن يعود الوضع الطبيعي قريبًا بشكل كلي، بالتأكيد سيكون الأمر هكذا وهذا سيجعلنا أفضل كأناس وكمجتمع، ومن هذه الوضعيات السلبية سيتم محاولة الخروج بأكبر قوة ممكنة".