يرغب مسؤولي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، في استكمال ما تبقى من موسم 2019/2020، بعد تجميد المسابقة بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وتم تأجيل الدوري الإنجليزي حتى الأول من مايو القادم بشكل مبدئي، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي يهدد حياة الملايين حول العالم.

كورونا الذي تفشي في جميع دول العالم، مُنذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، قبل نهاية العام الماضي، ارتفع عدد المُصابين به في المملكة المُتحدة لـ 33 ألف حالة، وتوفي 2921 شخصًا.

الدوري الذي تم إيقافه عند الجولة التاسعة والعشرين، قبل 9 جولات فقط من النهاية، هُناك أفكار كثيرة لإمكانية استئنافه، وضغط جدول المُباريات، وخوض اللقاء خلف أبواب مُغلقة دون حضور جماهيري.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن هناك اقتراح غريب للغاية من أحد الأندية بإقامة المباريات الباقية خارج البلاد، وتم اعتبار الصين التي بدأت في الانتعاش من آثار فيروس كورونا هي الوجهة المُقبلة.

معظم أندية البريميرليج، تريد استكمال الموسم الجاري، حيث أنّ الإلغاء سيكبدهم خسائر مالية تقدر بـ 762 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: أندية الدوري الإنجليزي تطلب زيادة عدد تبديلات اللاعبين حال استئناف البريميرليج

ومن المُفترض أنّ يجتمع المسؤولون التنفيذيون للدوري الإنجليزي، للاتفاق حول موعد استئناف المسابقة مرة أخرى.

صاحب تلك الفكرة، يرى أن إخراج الدوري من إنجلترا سيكون أفضل، وذلك من أجل تقليل الضغط على هيئة الصحة الوطنية وتحرير مرافق الأندية، لاستخدامها من قِبل السلطات في مواجهة كورونا.

وكانت أندية مانشستر سيتي، وتشيلسي، وكذلك واتفورد، أعلنوا في وقتٍ سابق، أنّ ملاعبهم ستكون تحت تصرف هيئة الصحة لاستخدامها في مكافحة كورونا.

وقال أحد المسؤولين عن هذه الفكرة: "إنها ليس لها أي معني، إنها فكرة مجنونة، وأعتقد أنها ستُرفَض بشدة".

وأضاف: "إذا كان لنا أن نلتقي بالدوري وننقله إلى جزء آخر من العالم الآن فسوف نُذبح تمامًا".