طالب اللاعب الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي، بإلغاء هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعليقه بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وتم تأجيل الدوري الإنجليزي حتى الأول من مايو القادم بشكل مبدئي، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي يهدد حياة الملايين حول العالم.

كورونا الذي تفشي في جميع دول العالم، مُنذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، قبل نهاية العام الماضي، ارتفع عدد المُصابين به في المملكة المُتحدة لـ 33 ألف حالة، وتوفي 2921 شخصًا.

الدوري الذي تم إيقافه عند الجولة التاسعة والعشرين، قبل 9 جولات فقط من النهاية، يرفض دي بروين استكماله، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

وقال دي بروين في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية: "ليس لديّ أي فكرة عما إذا كنا سنستمر في اللعب أم لا".

اقرأ أيضًا.. دي بروين مازحًا: مانشستر سيتي كان على وشك تخطي ليفربول في سباق الدوري الإنجليزي

وأضاف: "في إنجلترا، يريدون الانتظار لأطول وقت ممكن قبل اتخاذ أي قرار، ولكن كلاعب كرة قدم، هذا ليس واضحًا، أنت بدون مجهود لمدة ستة أسابيع، وعادة ما تحتاج إلى فترة إعداد من ثلاثة إلى أربعة أسابيع".

وواصل: "إذا قمنا باستئناف اللعب على الفور، فسيصاب الجميع بعد بضعة مباريات، لا يُمكن أنّ يكون هذا القصد".

وأكمل: "هذا الأمر يعتمد كثيرًا على فكرة الأموال، وأعتقد أنّ الانتظار طويلًا لاتخاذ قرار يُمكن أنّ يسبب مشاكل للموسم المقبل".

اقرأ أيضًا.. دي بروين: سانشو؟ مجنون ولا أريد معرفة سعره

وأردف: "ليس الأمر لأن لدينا عطلة صيفية طويلة جدًا، ويمكننا تأجيل كل شيء، لقد من المؤسف أن نتوقف مبكرًا بعد هذا الموسم الجيد، ولكن إذا كان يجب علينا تجنب المشاكل في الموسم المقبل، فيجب القيام بذلك (إلغاء الموسم الحالي)".

يُذكر أنّ ليفربول الذي لم يحصل على لقب الدوري الإنجليزي منذ 30 عامًا، يعتلي هذا الموسم صدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 عن أقرب ملاحقيه.