كشف أحمد عبد الغني مهاجم حرس الحدود السابق، عن أصعب مدافع واجه في الدوري المصري.

وقال عبد الغني في تصريحات لقناة "الزمالك": " وائل جمعة مدافع الأهلي السابق كان لديه مميزات كبيرة جدًا، القوة والسرعة والثقل في الملعب بسبب خبراته مع الأهلي".

طالع | أحمد عبد الغني: الأهلي والزمالك تصارعوا على ضمي.. وهذا سبب فشل انتقالي

وأضاف: "لكن المدافع الذي كان يشغلني ويسبب لي التوتر هو عمرو الصفتي مدافع الزمالك السابق، الوحيد الذي تسبب في طرد 7 أو 8 مهاجمين، هو لديه طريقة في اللعب صعبة جدًا، ويفعل أشياء في الملعب بجانب الفنيات، "غلس كرويًا" وكان يربي أظافره ".

وتابع: "أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك والحرس السابق، اتظلم إعلاميًا رغم أنه نجم كبير، لو لم يكن هناك محمد بركات ومحمد أبو تريكة وجمال حمزة وحازم إمام في هذه السنوات، كان سيكون أحمد عيد أفضل لاعب مصر".

وأردف: "كنت أكون سعيدًا عندما أحرز الأهداف في مرمى عصام الحضري أوعبد الواحد السيد حارس الأهلي والزمالك علي الترتيب".

وتابع: "كان الزمالك يريد التعاقد معي كل موسم، وأيمن يونس تواصل معي، ولكن المشير طنطاوي تمسك بي، وكان حلما بالنسبة لي أن أرتدي قميص الفارس الأبيض".

وأستطرد: "كنت أعلم أن الزمالك سيفوز على الترجي في كأس السوبر الإفريقي، وتحدثت مع  يوسف أوباما لاعب الأبيض قبل المباراة، وقمت بموازة اللاعبين".

وأكمل: "نادي الزمالك لديه ميزة كبيرة جدًا، وهي التألق في المباراة الواحدة التي تكون ببطولة، يلعبها بشكل جيد جدًا، وكارتيرون أعد الفريق نفسيًا، لاعبيه الزمالك المتواجدة لا أحد يختلف عليها فنيًا".

وأوضح: "عناصر الزمالك التي سددت ركلات الجزء كان لديها هدوء أعصاب أكثر من لاعبي الأهلي، كنت أعلم أثناء دخول أليو بادجي لتسديد ضربة الجزاء أنه سيهدرها".

وأتم: "لعبت مع محمود علاء مدافع الزمالك في حرس الحدود، هو كان خامة طيبة وعندما انضم للزمالك كان يحتاج إلى فريق لديه جمهور حماسي".