كشف جاري نيفيل القائد السابق لنادي مانشستر يونايتد، سياسة المدير الفني التاريخي للفريق، سير أليكس فيرجسون، في سوق الانتقالات.

فيرجسون الذي عمل مع مانشستر يونايتد أكثر من ربع قرن، طوال 27 عامًا، ونجح نجاحًا مُبهرًا محليًا وأوروبيًا، لم يكن يبرم العديد من الصفقات.

طالع أيضًا.. فان بيرسي ينصح مانشستر يونايتد بالتعلم من ليفربول 

وقال نيفيل في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "كانت سياسة فيرجسون هي تشجيع الشباب حيثما أمكن ذلك، هذا كان القرار الأول قبل أن ينظر إلى سوق الانتقالات".

وأضاف: "بعد ذلك ينظر للأفضل في الدوري الإنجليزي، أولئك الذين يمكن أن يثق بهم، وهذا ما حدث مع الكثير من اللاعبين مثل روني وبالستر وستيف بروس، وريو فيردناند، وكذلك روبن فان بيرسي".

وأكمل: "بعد ذلك، يذهب إلى المواهب الصغيرة التي يمكن أن تأتي إلى مانشستر يونايتد، والتي يمكن أن يعمل معها ويطور منها، مثل فيديتش، وبيتر شمايكل، وإيفر وكريستيانو رونالدو، جميعهم انضموا إلى مانشستر يونايتد وهم صغار في السن".

وواصل: "نادرًا ما غامر فيرجسون في عالم شراء النجوم، ويحدث ذلك كثيرًا هذه الأيام وتحديدًا مع بيب جوارديولا في مانشستر سيتي".

وأردف: "فيما يتعلق ببيع اللاعبين، فيرجسون كان يتخلص من اللاعبين عندما يتأكد أنهم لن يقدموا شيئًا للفريق، أو عندما يشككون في سيطرته، كان لا يرحم هُنا".

واختتم: "كان الفريق يمتلك عناصر شباب وخبرة، ترى العديد من الشباب في الملعب، وثلاثة أو أربعة في الثلاثينيات من العمر".